نظّمت اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة في طولكرم، اليوم الأحد 14 مايو/ أيار، مهرجاناً لإحياء الذكرى 75 على النكبة الفلسطينيّة، وذلك بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بطولكرم وفصائل العمل الوطني.

وخلال المهرجان الذي نظّم في مدرسة حسن القيسي المختلطة، بدأت الفعاليات بمسيرة النكبة وصولاً إلى المدرسة، حيث أكّد مدير عام التربية سائد قبها خلال المهرجان، أنّ الذاكرة الفلسطينية عصية على النسيان، حتى بعد مرور 75 عاماً على النكبة، حيث إن الشعب الفلسطيني ما زال ينتظر العودة إلى أرضه التي هجر منها.

وأوضح قبها أهمية هذا المهرجان ومختلف الفعاليات لإحياء فعاليات النكبة، التي تأتي للتأكيد على الحق الفلسطيني وحفظ الرواية الفلسطينيةّ.

ومن جهته، تحدّث فيصل سلامة باسم اللجنة الوطنية لإحياء الذكرى 75 للنكبة، عن فصول معاناة شعبنا الفلسطيني بكل ما تمثله النكبة من ألم اللجوء والتهجير.

وركّز سلامة في حديثه على استمرار جرائم الاحتلال، وكل ما تقوم به حكومة الاحتلال اليمينية المتطرفة، مُؤكداً أنّ أهالي المخيمات جسّدوا مثالاً للتحدي والصبر والصمود ومواجهة جميع الظروف الصعبة.

وفي السياق، أكّد محافظ طولكرم عصام أبو بكر، على التمسك بحق العودة والحقوق الوطنية الثابتة غير القابلة للتصرف، مشيراً إلى مرور 75 عاماً على النكبة والتهجير إلى مخيمات اللجوء لتبقى مخيمات حتى العودة.

وتخلل المهرجان، العديد من الفقرات التي قدمها طلبة وطالبات المدارس المشاركين بالفعالية، وفرقة كورال التربية والتعليم، وفرقة الكشافة، كما جرى افتتاح معرضاً للصور في أروقة المدرسة عن النكبة.

8-1.jpg
من معرض الصور الذي جرى افتتاحه خلال المهرجان

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد