اعتقالات جيش الاحتلال تطال عدّة مخيمات بالضفة

الثلاثاء 16 مايو 2023
(أرشيفية – اعتقالات جيش الاحتلال في الضفة)
(أرشيفية – اعتقالات جيش الاحتلال في الضفة)

شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم الثلاثاء 16 مايو/ أيّار، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرّقة بالضفة المحتلة طالت عدّة مُخيّمات للاجئين الفلسطينيين بالضفة المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال اقتحمت مُخيّم الدهيشة للاجئين الفلسطينيين جنوب بيت لحم، واعتقلت الشاب آدم أبو لبن، والشاب رمزي أبو الرز.

كما اعتقلت قوات الاحتلال من بيت لحم، فادي محمد الهريمي من منطقة شارع الصف، وأحمد لطفي أسعد (20 عاماً) من قرية أرطاس، فيما سرقت قوات الاحتلال مصاغاً من الذهب بقيمة 3 آلاف دينار، و4 آلاف شيقل.

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين عبد أحمد، ونور العزة، بعد مداهمة منزليهما وتفيشهما، في مُخيّم قدورة للاجئين الفلسطينيين، فيما اعتقلت الشاب محمد وليد أبو عواد من بلدة ترمسعيا، بعد مداهمة منزله وتفتيشه.

وفجر اليوم، أفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال الصهيوني اقتحمت مُخيّم عقبة جبر للاجئين الفلسطينيين في أريحا بأعدادٍ كبيرة.

وأوضحت مصادر، أنّ أحد الشبّان أصيب خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في المُخيّم، حيث اعتقلت قوات الاحتلال 5 شبّان خلال المواجهات.

أمّا في جنين، اعتقلت قوات الاحتلال أحمد كميل، وسلمت نجله محمد بلاغاً لمراجعة المخابرات، وذلك بعد اقتحام البلدة ومداهمة منزله وتفتيشه والعبث بمحتوياته، وسط اندلاع مواجهات أطلقت خلالها القنابل والأعيرة النارية.

وخلال شهر أبريل 2023، رصد موقع بوابة اللاجئين الفلسطينيين مئات الانتهاكات التي تركّزت في عدّة مخيمات بالضفة المحتلة، حيث توزّعت آثار الاعتداءات الصهيونيّة ما بين الإصابات بالرصاص بهدف القتل، وما بين الاعتقالات والمداهمات لمنازل اللاجئين الفلسطينيين.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد