41 بلدية يونانية ترفع العلم الفلسطيني إحياءً لذكرى النكبة75

الثلاثاء 16 مايو 2023
أثناء رفع علم فلسطين فوق إحدى البلديات اليونانية
أثناء رفع علم فلسطين فوق إحدى البلديات اليونانية

رفعت 41 بلدية يونانية العلم الفلسطيني على مقراتها ومبانيها، وذلك تضامناً مع الشعب الفلسطيني، في الذكرى الـ 75 للنكبة الفلسطينيّة.

بدوره، قال القائم بأعمال سفارة السلطة الفلسطينية في اليونان يوسف درخم، أنّ رؤساء البلديات وأعضاء المجالس البلدية استجابوا ورفعوا العلم الفلسطيني على مباني البلديات إحياء الذكرى الـ 75 للنكبة.

وأكَّد درخم، أنّ هذا التضامن يرسخ أواصر الصداقة التاريخية المتأصلة بين الشعبين اليوناني والفلسطيني، المبنية على القيم المشتركة للديمقراطية وحقوق الإنسان والعدالة.

وأحيت عدّة مخيماتٍ ومدن فلسطينيّة في الأراضي المحتلة والشتات، وحول العالم أمس الاثنين، الذكرى الـ75 للنكبة الفلسطينيّة، وذلك من خلال فعاليات شعبيّة وأنشطة، تخللها إيقاد "شعلة العودة" لتذكير الأجيال بهذه النكبة المستمرة للعام 75 على التوالي.

وجاءت ذكرى النكبة هذا العام بعد أيامٍ من انتهاء العدوان الصهيوني على قطاع غزّة الذي استمر خمسة أيّام وأسفر عن ارتقاء 33 فلسطينياً بينهم أطفال ونساء، فيما تأتي وجرائم الاحتلال ما زالت مستمرة في مُخيّمات اللاجئين بالضفة المحتلة والقدس، إذ كان آخرها استشهاد صالح صبرة صباح اليوم الاثنين في مُخيّم عسكر للاجئين الفلسطينيين على يد قوات جيش الاحتلال.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد