إحياء الذكرى 75 للنكبة الفلسطينية في فنزويلا والأرجنتين

الأربعاء 17 مايو 2023
من إحياء الذكرى 75 للنكبة الفلسطينية في فنزويلا
من إحياء الذكرى 75 للنكبة الفلسطينية في فنزويلا

أحيت الجاليات الفلسطينية والعربية ومتضامنون أجانب، الذكرى 75 للنكبة الفلسطينية في كلّ من جمهوريتي فنزويلا والأرجنتين في قارة أمريكية الجنوبية، عبر فعاليات جماهيرية وفنيّة أمس الثلاثاء 16 أيار/ مايو.

في العاصمة الفنزويلية كاراكاس، أحيت الجالية الفلسطينية ذكرى النكبة، من خلال عرض، فلم يحكي قصّة النكبة والقضية الفلسطينية، بحضور عدد من المتضامنين الفنزويليين مع فلسطين.

وجرى نصب خيمة في ساحة "الفنزويلي" وسط كراكاس، بعنوان "خيمة التكاتف مع الشعب الفلسطيني" أمّها المئات من الفنزويليين على مدى 3 أيام من نصبها، وشهدت نقاشات ومحاضرات حول المشروع الصهيوني الاستعماري، ومأساة الشعب الفلسطيني المتواصلة منذ 75 عاماً.

وفي بوينس آيرس العاصمة الأرجنتينية، جال المئات حاملين الأعلام الفلسطينية ولافتات نددت بجرائم الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة منذ 75 عاماً على إنشاء كيان الاحتلال.

وجاءت المسيرة، بدعوة من قبل الجمعيات الأهلية والمدنية والحقوقية والنقابات العمالية في الأرجنتين، وتوقف المشاركون أمام مبنى السفارة "الإسرائيلية" وأطلقوا شعارات مناهضة للاحتلال.

وشارك في التظاهرة، شخصيات سياسية ونقابية أرجنتينية مؤثرة، أهمهم "أدولفو بيريز إسكيفل" الحاصل على جائزة نوبل للسلام في عام 1980، والناشطة الحقوقية الشهيرة السيدة نوريتا كورتيناس رئيسة حركة "أمهات بلازا دي مايو" والسيدة تيلدا ربيع رئيسة اتحاد الكيانات الأرجنتينية الفلسطينية.

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد