اعتقالات للاحتلال بالضفة واندلاع مواجهات في مخيم العروب

الخميس 18 مايو 2023
(أرشيفية _ مواجهات مع قوات الاحتلال في الضفة)
(أرشيفية _ مواجهات مع قوات الاحتلال في الضفة)

شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم الثلاثاء 16 مايو/ أيّار، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرّقة بالضفة المحتلة، فيما اندلعت مواجهات مع الاحتلال في مُخيّم العروب للاجئين الفلسطينيين بالضفة المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز ونصبت قنّاصة فوق أسطح عدد من المنازل داخل مُخيّم العروب للاجئين الفلسطينيين شمال الخليل.

وبيّنت المصادر، أنّ قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز بشكلٍ مكثّف تجاه السكّان في مُخيّم العروب شمال الخليل، ما أدّى لاندلاع مواجهات.

وفي جنين، أطلق مقاومون، الليلة، النار تجاه طيران الاستطلاع التابع لجيش الاحتلال في أجواء مُخيّم جنين للاجئين الفلسطينيين.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال شابين من بيت لحم، حيث جرى اعتقال الشابين خليل محمد الشيخ (24 عاماً) من قرية مراح رباح، ومحمد عبد بوليس طقاطقة (39 عاماً) من بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم، بعد دهم منزلي ذويهما وتفتيشهما.

وخلال شهر أبريل 2023، رصد موقع بوابة اللاجئين الفلسطينيين مئات الانتهاكات التي تركّزت في عدّة مخيمات بالضفة المحتلة، حيث توزّعت آثار الاعتداءات الصهيونيّة ما بين الإصابات بالرصاص بهدف القتل، وما بين الاعتقالات والمداهمات لمنازل اللاجئين الفلسطينيين.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد