خلال الغارات الأخيرة.. الاحتلال دّمر 103 منازل بشكلٍ كلي في غزة

الخميس 18 مايو 2023
  آثار عدوان الاحتلال الأخير على قطاع غزة
  آثار عدوان الاحتلال الأخير على قطاع غزة

كشفت وزارة الأشغال العامة والإسكّان في قطاع غزّة، أنّ عدد المنازل المهدمة كلياً في قطاع غزة جرّاء العدوان الذي شنّه الاحتلال مؤخراً، بلغ 103 منازل بشكلٍ كامل.

وأوضحت الوزارة في مؤتمرٍ صحفي، أنّ ما يزيد على 2800 منزل تضرروا بأضرار جزئية منها 140 منزلاً تضررت جداً وأصبحت غير صالحة للسكن، فيما بلغت التقديرات المالية للمبالغ اللازمة لإعادة إعمار وتأهيل المنازل المدمرة والمتضررة حوالي 10 ملايين دولار، وهذه التقديرات نتجت عن المسح الأولي.

وأشارت الوزارة، إلى أنّ التمويل اللازم لإكمال عملية إعادة إعمار الوحدات السكنية المهدمة كلياً وجزئياً جراء الاعتداءات "الإسرائيلية" السابقة فكان يقدر بنحو 190 مليون دولار قبل هذا العدوان، فيما تبلغ تكلفة إعمار مساكن الفلسطينيين في غزة بعد العدوان المستمر منذ سنوات، هي 200 مليون دولار.

وكشفت وزارة الأشغال، أنّ عدوان الاحتلال تسبب في تشريد أكثر من 200 أسرة فلسطينية، أي أن أكثر من 1000 فلسطيني أصبحوا بلا مأوى ويعيشون في ظروف إنسانية صعبة، مُؤكدةً أنّ الفلسطينيين المشردين في القطاع بحاجة إلى التدخل العاجل من خلال توفير مبالغ إغاثة وبدل إيجار إلى حين إكمال إعادة إعمار مساكنهم.

اقرأ/ي أيضاً:   في ذكرى النكبة.. نكبة جديدة يعيشها قطاع غزة

ويوم أمس، كشفت وزارة التنمية الاجتماعية في قطاع غزّة، أنّ عدد الأسر التي أصبحت بلا مأوى جرّاء العدوان "الإسرائيلي" الأخير بلغت (459) أسرة.

وأوضحت الوزارة خلال مؤتمرٍ صحفي: أن عدد أفراد هذه الأسر أكثر من (2,516) فرداً، منهم (1,180) طفلاً و(688) من النساء، إضافة إلى (97) من كبار السن و(3) أشخاص ذوي إعاقة.

وأدى العدوان الصهيوني الأخير إلى استشهاد 33 فلسطينياً بينهم أطفال ونساء وإصابة 190 آخرين، بالإضافة إلى هدم عشرات المنازل.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد