العراق ينسحب من بطولة العالم للمبارزة رفضاً للتطبيع

السبت 20 مايو 2023
المنتخب العراقي للمبارزة
المنتخب العراقي للمبارزة

انسحب منتخب العراق من المنافسات الفردية في بطولة العالم لرياضة المبارزة، المقامة في مدينة إسطنبول التركية، بعد أن أوقعت المنافسة لاعبيه في مواجهة لاعبين من الكيان "الإسرائيلي".

وقال الاتحاد العراقي للمبارزة: إنّ قرار انسحاب المنتخب يأتي التزاماً بالقانون العراقي الذي يجرّم التطبيع، ورفضاً لكيان الاحتلال وتضامناً مع القضية الفلسطينية.

وأشار الاتحاد إلى أنّ المنتخب العراقي بانتظار منافسات الفرق، بعد ان انسحب من المنافسات الفردية، في انتظار اجراء القرعة التالية.

وكان مجلس النواب العراقي، قد  صوّت بالإجماع، على قانون تجريم التطبيع مع الكيان "الإسرائيلي"، بحضور 275 نائباً، في جلسة 26 أيّار/ مايو، في قانون يعتبر الأوّل من نوعه عربياً وعالمياً صادر عن برلمان دولة.

وشدد القانون في نصّه، بتوجيه العقوبات على من يتجاوزه لتصل إلى السجن المؤبد أو المؤقت، وصولاً إلى الإعدام، في حال إقامة علاقة مباشرة سياسية، اقتصادية، أمنية، أو تخابر مع الكيان الصهيوني، والترويج لأفكار ومبادئ صهيونية، أو الانتماء إلى مؤسسة من مؤسسات الكيان.

وعرّفت اللجنة القانونية الكيان الصهيوني، بـ "الكيان الإسرائيلي المحتل لأراضي دولة فلسطين منذ العام 1948 أو أي أراض عربيّة أخرى"، ويهدف إلى حظر وتجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني، ومنع إقامة أي علاقة معه باي شكل من الأشكال.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد