أعلنت وزارة الصحة في حكومة السلطة الفلسطينيّة، فجر اليوم الإثنين 22 مايو/ أيار، عن ارتقاء ثلاثة شبّان برصاص الاحتلال خلال اقتحام مئات جنود الاحتلال لمُخيّم بلاطة للاجئين الفلسطينيين شرق نابلس، إلى جانب إصابة ستة شبّان، أحدهم بجروح خطيرة.

وبحسب الوزارة، فإنّ الشهداء الثلاثة هم: فتحي جهاد عبد السلام رزق (30 عاماً)، وعبد الله يوسف محمد أبو حمدان (24 عاماً)، ومحمد بلال محمد زيتون (32 عاماً).

واقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال، مُخيّم بلاطة فجر اليوم، وسط إطلاق كثيف للرصاص واندلاع مواجهات عنيفة، ما أدّى لاستشهاد الشبان الثلاثة، وإصابة ستة آخرين على الأقل جروح أحدهم حرجة، حيث نشرت قوات الاحتلال قناصتها على أسطح المنازل في المُخيّم ومنعت مركبات الاسعاف والطواقم الطبية من دخول المُخيّم واخلاء الاصابات.

كما اقتحمت قوات الاحتلال عشرات المنازل في المُخيّم وفتشتها وعبثت بمحتوياتها وعاثت فيها فساداً واعتقلت عدداً من الشبّان، فيما فجّرت قوات الاحتلال منزل لعائلة أبو شلال، دون ابلاغ أصحاب المنازل المجاورة، ما أدى إلى إصابة شاب وفتاة بجروح بفعل شظايا زجاج النوافذ، وأدت التفجيرات إلى إلحاق أضرار مادية جسيمة بعدد من المنازل المجاورة.

وذكرت قناة "ريشت كان" العبرية، أن مئات من الجنود من "وحدات جفعاتي وماجلان ودوفدفان وكتيبة 50" شاركوا في عملية مُخيّم بلاطة وفجّروا معملاً لصنع العبوات الناسفة، فيما اعتقلوا عدداً من المطلوبين وتم مصادرة أسلحة، على حد قولها.

وبارتقاء الشبان الثلاثة في مُخيّم بلاطة، ترتفع حصيلة الشهداء برصاص قوات الاحتلال والمستوطنين منذ بداية العام الجاري إلى 156 شهيداً، 36 منهم في قطاع غزة، وبينهم 26 طفلاً.

 

 

3.jpg
2.jpg
1.jpg
بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد