شيّع آلاف الفلسطينيين في نابلس، ظهر اليوم الاثنين 22 مايو/ أيار جثامين الشهداء الثلاثة الذين ارتقوا فجر اليوم في مخيم بلاطة للاجئين الفلسطينيين شرقي نابلس بالضفة المحتلة.

وانطلق المشيعون من أمام مستشفى رفيديا وصولاً للدوار الرئيس وسط مدينة نابلس، ومن ثم انتقلوا إلى منازل الشهداء في مُخيّم بلاطة.

وألقى أهالي الشهداء في المُخيّم نظرة الوداع على جثامينهم، ومن ثم أدَّوا الصلاة عليهم في مسجد عباد الرحمن، ومن ثم ووريت الجثامين الثرى في مقبرة مُخيّم بلاطة.

وخلال التشييع، ردّد المشاركون الشعارات المنددة بجرائم الاحتلال، مُؤكدين أنّ الاحتلال يوسّع عدوانه بحق المُخيّمات، ما يتطلّب وحدة ميدانيّة حقيقيّة للتصدي لجرائم الاحتلال.

وفجر اليوم، ارتكبت قوات الاحتلال مجزرة أخرى في مخيم بلاطة راح ضحيتها 3 شهداء، وأصيب 6 آخرون بينهم إصابات بجراحٍ خطيرة، فيما أظهرت الصور ومقاطع الفيديو التي خرجت من المُخيّم فور انسحاب جنود الاحتلال الذين قدّر عددهم بالمئات، دماراً واسعاً في عدّة منازل ومرافق داخل المُخيّم، فيما تكبّد السكّان خسائر كبيرة جرّاء هذا العدوان.

وروى رئيس اللجنة الشعبيّة في مُخيّم بلاطة أحمد ذوقان لـبوابة اللاجئين تفاصيل المجزرة التي ارتكبها الاحتلال بحق المُخيّم، كاشفاً أنّ مُخيّم بلاطة قدّم منذ بداية العام الجاري 11 شهيداً جرّاء استمرار جرائم الاحتلال المختلفة بحق المُخيّمات الفلسطينيّة بالضفة.

وبارتقاء الشبان الثلاثة في مُخيّم بلاطة، ترتفع حصيلة الشهداء برصاص قوات الاحتلال والمستوطنين منذ بداية العام الجاري في فلسطين المحتلة إلى 156 شهيداً، 36 منهم في قطاع غزة، وبينهم 26 طفلاً.

 

8-1.jpg
8-3.jpg
8-2.jpg
بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد