وثّق مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا" تدمير الاحتلال "الإسرائيلي" 42 مبنى في القدس المحتلّة والمنطقة المصنفة وفق اتفاق "أوسلو" بـ "ج" في الضفة الغربية، خلال الأسبوعين الأخيرين من شهر أيار/ مايو الجاري، بحجة عدم وجود تراخيص بناء.

وفي التقرير الدوري الصادر عن "أوتشا" اليوم الأربعاء 23 أيار/ مايو، جاء أنّه في الفترة بين 2 الى 15 أيار/ مايو الجاري، هجّر الاحتلال 50 فلسطينياً بينهم 23 طفلاً، وألحق أضراراً في سبل عيش أكثر من 600 آخرين، وذلك جراء عمليات الهدم.

ومن بين المباني التي دمرها الاحتلال، 9 ابنية مقدمة كمنح إنسانية من الدول المانحة بما فيها مدرسة، وأكثر من 26 مبنى يقع في المنطقة "ج" وتشمل مدرسة مولها المانحون الأوروبيون في بيت لحم المحتلة.

اقرأ/ي أيضاً الاحتلال يهدم مدرسة في بيت لحم ويحرم 60 طالباً من التعليم

وقال تقرير "أوتشا": إن الاحتلال هدم 16 مبنى في القدس، بما فيها مبنيان سكنيان هُدما في منطقة وادي قدوم في سلوان، وأسفر ذلك عن تهجير سبع أسر تضم 39 شخصاً بينهم 22 طفلاً.

وأضاف التقرير الأممي، أن 7 مبانٍ أخرى هُدمت على يد أصحابها لتفادي دفع الغرامات للاحتلال، وأن الاحتلال دمر في المنطقة “أ” بالضفة مبنى سكنيًا، وألحق الأضرار في ثلاثة غيره خلال العملية التي نفذها في البلدة القديمة بنابلس.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد