إصابات في انفجار نقطة غاز عشوائية بمخيم النصيرات

الخميس 25 مايو 2023
(خلال السيطرة على الحريق في مخيم النصيرات)
(خلال السيطرة على الحريق في مخيم النصيرات)

أعلنت طواقم الدفاع المدني، السيطرة على حريق كبير نشب في نقطة عشوائية لتعبئة الغاز في مُخيّم النصيرات للاجئين الفلسطينيين وسط قطاع غزة، ما أدّى لإصابة أربعة من عناصر الدفاع المدني تم نقلهم للمستشفى لتلقي العلاج.

وأكَّد المتحدث الرسمي باسم جهاز الدفاع المدني محمود بصل في بيانٍ له، أنّ اجتماعاً عقد بين جهاز الدفاع المدني، والنيابة العامة، ووزارة الداخلية، ولجنة العمل الحكومي، لمتابعة ودراسة هذه الظاهرة الخطيرة.

وكشف بصل، أنّ الاجتماع أفضى لاتخاذ قرار حكومي بالتحرّك بكافة الوسائل لإنهاء هذه الظاهرة بمساعدة كافة الجهات المختصة بما فيها جهاز المباحث العامة التابع لوزارة الداخلية، لافتاً إلى أنّ الجهات المختصة والنيابة العامة لا تزال تجري تحقيقاتها بشأن الحادثة التي تسببت في إصابة 4 من طواقم الدفاع المدني.

وأعلنت النيابة العامة، أنّ النائب العام المستشار محمد النحال تابع ميدانياً برفقة الجهات المختصة وفريق الأدلة الجنائية في الشرطة، موقع الحريق الذي نشب في نقطة عشوائية لتعبئة الغاز في مُخيّم النصيرات في المحافظة الوسطى.

1212.JPG


وأكَّد النائب العام، على ضرورة الضرب بيدٍ من حديد على كل من يعبث بأمن السكّان وسلامتهم، وضرورة القضاء على ظاهرة نقاط بيع الغاز العشوائية، والتي تسبّبت مِراراً بمقتل وإصابة الأبرياء.

ويُشار إلى أنّ العديد من الحوادث المشابهة وقفت في أوقاتٍ ماضية، وسط مطالباتٍ من الأهالي وبعض الجهات الحقوقيّة بضرورة ابعاد نقاط بيع الغاز ومحطّات الوقود والمولدات الكبيرة قدر الإمكان عن المناطق السكنيّة خاصّة ذات الكثافة العالية، وخاصّة بعد المأساة التي حدثت في مُخيّم النصيرات وسط القطاع بعد نشوب حريقٍ ضخم في مخبز البنا وسط المُخيّم يوم الخامس من مارس 2020، وأدى لارتقاء 25 فلسطينياً.

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد