تغيير في قيادة القوة الأمنية الفلسطينية المشتركة بمخيم عين الحلوة

الجمعة 26 مايو 2023
العقيد " السوكو"
العقيد " السوكو"

تسلم العقيد في قوات الأمن الوطني الفلسطيني علي سليمان الملقّب بـ "أبو محمود السوكو" مهامه، كقائد للقوة الأمنية الفلسطينية المشتركة في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين جنوب لبنان، وذلك بقرار صدر أمس الخميس 25 أيار/ مايو، من قائد الأمن الوطني الفلسطيني في لبنان اللواء صبحي أبو عرب.

وجاء قرار تولية "السوكو" خلفاً للعقيد عبد الهادي الأسدي الذي تولى قيادة القوة الأمنية الفلسطينية المشتركة منذ العام 2019.

مصادر في "شعبة العلاقات العامة" في الأمن الوطني الفلسطيني قال لـ بوابة اللاجئين الفلسطينيين" إنّ قرار تغيير قيادة القوة الأمنية، جاء بعد 4 سنوات من تولي العقيد الأسدي "الناجحة" لمهامه، وضمن السياقات الطبيعية وصلاحيات قيادة الأمن الوطني. بحسب المصدر.

تجدر الإشارة إلى أنّ القوة الأمنية المشتركة في مخيم عين الحلوة، قد تأسست في آذار/مارس من العام 2017، باتفاق بين كافة الفصائل سواء المنضوية ضمن إطار منظمة التحرير أم خارجها.

ونصّ اتفاق التشكيل حينها، على أن ينضوي 100 ضابط و60 عنصر من حركة "فتح" وفصائل المنظمة في صفوف القوّة، و40 عنصراً من التحالف والقوى الإسلامية وأنصار الله. على أن يكون التمويل 80% من حركة "فتح" و20 % من حركتي "حماس" و "الجهاد الإسلامي."

يأتي هذا التغيير، في وقت يشهد مخيم عين الحلوة، حوادث أمنية بين الفينة والأخرى، وسط مطالب بتصدي القوى الأمنية الفلسطينية لمهامها في حفظ الأمن، ورفع الغطاء عن المتسببين بإشكالات.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد