وفد بريطاني يطلع على أوضاع اللاجئين في غزة

السبت 27 مايو 2023
(أثناء زيارة الوفد البريطاني لأحد مراكز توزيع المساعدات في غزة)
(أثناء زيارة الوفد البريطاني لأحد مراكز توزيع المساعدات في غزة)

أفادت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في قطاع غزّة، بأنّ وفداً بريطانياً نظّم زيارة وصفتها بـ"الهامة" إلى أحد مراكز توزيع المساعدات الغذائية على اللاجئين في غزّة، وذلك للاطلاع على آليات التوزيع وأوضاع اللاجئين.

ولفتت "أونروا" في بيانٍ لها، إلى أنّ وفد بريطاني الذي مثّله القنصل البريطاني العام في القدس ديان كورنر، ومدير التطوير في القنصلية بيلي ستيوار، وكمال الغرباوي مدير مكتب غزة، زار مركز توزيع التفاح التابع لوكالة "أونروا".

وبيّنت "أونروا"، أنّ الوفد قابل مجموعة من النساء المستفيدات من برنامج المال مقابل العمل واللاتي يعملن في مراكز التوزيع التابعة لوكالة "أونروا"، واستمع إلى أحوالهن وأوضاعهن.

وبحسب "أونروا"، فقد التقى الوفد بنائب مدير شئون "أونروا" في غزة، أمل الخطيب، حيث تلقّى شرحاً وافياً حول عمل "أونروا" في الفترة الحالية.

وفي وقتٍ سابق، كشفت وكالة "أونروا" في قطاع غزّة، مستجدات إدراج نحو 30 ألف لاجئ فلسطيني من القطاع ضمن برنامج الاستفادة من المساعدات الغذائية التي تقدمها للاجئين.

وأوضحت "أونروا" أنّها ستضيف 30 ألف فرد جديد، للاستفادة من المساعدة الغذائية، بداية من الدورة المقبلة، حيث يجري التواصل حالياً مع الأفراد الذين سيستفيدون من الدفعة المقبلة، لتحديث بياناتهم والتأكد من الطلبات الإلكترونية التي تقدموا بها مُسبقاً.

وكانت الوكالة قبل إقرار "الكوبونة الموحدة" تُسلم اللاجئين معوناتها وفق كابونتين: واحدة للأسر المحتاجة، وأخرى تُسمى بـ"الكابونة الصفراء" أي للأشد فقراً، إلّا أنّه وفق النظام الجديد المعمول به منذ 2021، أصبحت "أونروا" تُسلّم اللاجئين "كابونة" موحّدة ولشريحةٍ محددةٍ من اللاجئين، كما طالت التقليصات محتويات الكابونة ذاتها.

 

6.jpg
5.jpg
3.jpg
4.jpg
2.jpg
بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد