"أونروا" في نهر البارد تنهي بناء مدرسة في المخيم الجديد بعد 16 عاماً

الإثنين 29 مايو 2023
مجمع مدارس مجدو والمزار المختلطة في مخيم نهر البارد
مجمع مدارس مجدو والمزار المختلطة في مخيم نهر البارد

أنهت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في لبنان، أعمال بناء مجمع مدارس (مجدو والمزار) المختلطة في منطقة (المخيم الجديد) في مخيم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين شمالي لبنان.

ويضم المجمع، مبنى مدرسي حديث لاستيعاب طلاب مدرستي (مجدو والمزار) للتعليم الابتدائي والأساسي، وفق نظام الدوامين، إضافة إلى ملاعب رياضية وقاعات علمية مجهّزة.

7-1.jpg

واستكملت الوكالة بناء المدرسة، بعد 16 عاماً على انتهاء العمليات الحربية في مخيم نهر البارد التي شنها الجيش اللبناني على تنظيم " فتح الإسلام" عام 2007، وأسفرت عن تدمير شامل للمخيم ومدارس ومنشآت وكالة أونروا فيه.

الجدير ذكره، أنّ طلاب مدرستي المزار ومجدو للتعليم الأساسي، جرى استيعابهم في مدارس مؤقتة أقيمت في مخيم البداوي منذ تدمير مخيم نهر البارد عام 2007، وتضمان 1200 طالب وطالبة بينهم 300 طالب فلسطيني مهجر من سوريا.

وبحسب وكالة "أونروا" فإنّ إجراءات نقل الطلاب من المدارس المؤقتة في البداوي، إلى المبنى الجديد سيكون في حلول العام الدراسي 2023/ 2024 المقبل.

وكان مدير إعادة إعمار مخيم نهر البارد في وكالة "أونروا" جون وايتن قد تحدث عن إعادة إعمار المدرسة في العام 2023 الجاري، خلال اجتماع عقد مع الأهالي في أيار/ مايو من العام 2022 الفائت.

اقرأ/ي أيضاً  في الذكرى 15 لتدمير مخيم نهر البارد.. وعود بإنجاز 85% من الإعمار

يُذكر أنّ مخيّم نهر البارد تعرّض لعملية تدمير كاملة نتيجة هجوم عسكري شنّه الجيش اللبناني على ما يسمى عناصر "فتح الإسلام" في المخيم عام 2007، وحتى اللحظة لم تتخط نسبة الأعمال 60%، حسبما أوضح تقرير نشره "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" في وقت سابق.

7-1.jpg
7-3.jpg
7-2.jpg
بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد