مفقود فلسطيني سوري في مركب جزيرة "ميكونوس" المنكوب

الأربعاء 31 مايو 2023
سفينة بحث بالقرب من "ميكونوس"
سفينة بحث بالقرب من "ميكونوس"

كشفت عمليات البحث عن ضحايا مركب طالبي اللجوء المنكوب قبالة جزيرة "ميكونوس" اليونانية، الذي غرق يوم الجمعة الفائت 26 أيار/ مايو الجاري، عن أسماء بعض الضحايا والمفقودين بينهم اللاجئ الفلسطيني السوري محمد خالد الشاكر، بحسب ناشطين مشتغلين في مجال مراقبة الهجرة غير النظامية.

وقالت " مجموعة الإنقاذ الموحدة": إنّه عُثِر على المركب الغارق يوم أمس الثلاثاء 30 ايار/ مايو، وتم انتشال 5 جثث، فيما عرف من قبل أهالي المفقودين أسماء 4 منهم أحدهم اللاجئ الفلسطيني السوري محمد خالد شاكر، و3 آخرين لم تحدد جنسياتهم بعد وهم (شروق سلطان الكحيص، فريد ابراهيم العر، كنان الشويكي.)

ونشرت المجموعة أسماء الضحايا الخمسة الذين جرى انتشالهم وعرفت جنسية اثنين منهم، وهم كلّ من: لينا علي المحمد من مدينة الرقّة السورية، عبير محمد عثمان من حلب، إضافة إلى زينب فارس من مواليد 2007، جوليانا نديم نجار مواليد 2006، علي علي مصطفى مواليد 1976.

وكان خفر السواحل اليوناني قد أعلن يوم السبت 27 أيار، عن إنقاذ شخصين من الجنسية السوريّة والفلسطينية، في حادثة تحطم مركب طالبي لجوء بالقرب من جزيرة "ميكونوس" اليونانية في بحر "ايجة"، وكان على متنه 17 طالب لجوء.

وتتواصل عمليات البحث عن الضحايا والمفقودين لليوم الخامس على التوالي، وسط شحّ الآمال في العثور على ناجين، بحسب تقديرات الناشطين.

وتعتبر المسالك البحرية الواقعة بين اليونان وتركيا، مقصداً رئيسياً لطالبي اللجوء، ولا سيما الفلسطينيين الفارين من سوريا أو المهاجرين من لبنان وقطاع غزّة، مع تزايد حالات الفقدان والانتهاكات التي تسجّل من قبل حرس الحدود اليوناني وخفر السواحل.

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد