في ذكرى النكسة.. وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني في هولندا

الإثنين 05 يونيو 2023
(من الوقفة التضامنية في مدينة هارلم)
(من الوقفة التضامنية في مدينة هارلم)

نظّم متضامنون مع القضية الفلسطينيّة في مركز مدينة "هارلم" الهولندية، اليوم الاثنين 5 يونيو/ حزيران، وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني في ذكرى نكسة حزيران 1967 التي احتل فيها الاحتلال الضفة الغربية وغزة والقدس، حيث استكمل احتلال ما تبقى من فلسطين التاريخيّة.

وشارك في الوقفة التجمع الديمقراطي الفلسطيني ومتضامنين هولنديين، واتحاد الشباب الأوروبي الفلسطيني – فرع هولندا، ومجموعة من الطلاب العرب من مصر والجزائر.

وذكّر المشاركون، العالم بالظلم الذي وقع على الشعب الفلسطيني والذي ما زال مستمراً، ورفعوا أعلام فلسطين ويافطات تدعو لإنهاء الاحتلال، تدين الممارسات العنصرية بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

وخلال الوقفة أكَّد أبو خالد شتيوي، عضو التجمع الديمقراطي الفلسطيني في هولندا، على ضرورة الضغط على الحكومات الأوروبيّة من أجل تطبيق قرارات الشرعية الدوليّة بإنهاء الاحتلال للأراضي الفلسطينية واقامة الدولة الفلسطينية كاملة السيادة وعاصمتها القدس وعودة اللاجئين إلى ديارهم التي طردوا منها على يد العصابات الصهيونية وتطبيق القرار الأممي ١٩٤.

ويُوافق اليوم الذكرى السنوية الـ56 لـ"نكسة حزيران"، التي بدأت عقب هجوم قوات الاحتلال الصهيوني على قواتٍ مصريّة وسوريّة وأردنيّة، نجم عنه احتلال الضفة الغربيّة وشرقي القدس وقطاع غزّة وشبه جزيرة سيناء المصرية وهضبة الجولان السوريّة، فيما تتواصل إلى اليوم جرائم الاحتلال وسياساته ومحاولاته لترحيل الفلسطينيين واقتلاعهم من كافة الأراضي الفلسطينية، ويتصاعد هجومه على الضفة الغربية يومياً.

 

10-1.jpg
بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد