"أونروا" تفتتح ملعب مخيم الحصن للاجئين في الأردن

الخميس 08 يونيو 2023
(خلال افتتاح الملعب في مخيم الحصن بالأردن)
(خلال افتتاح الملعب في مخيم الحصن بالأردن)

 

افتتحت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في الأردن، اليوم الخميس 8 يونيو/ حزيران، ملعب مُخيّم الحصن في الأردن من خلال تبرّع من الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية، عبر بنك التنمية الألماني.

وأوضحت "أونروا" في بيانٍ لها، أنّ مبادرة الملعب كانت جزءً من البرنامج الإقليمي لتحسين الظروف المعيشية لمُخيّمات اللاجئين الفلسطينيين، والذي يهدف إلى إعادة تأهيل البنية التحتية الرئيسة والمناطق ذات الأولوية التي حددها المجتمع المحلي داخل مُخيّمات اللاجئين: جرش والطالبية وماركا والحصن.

بدروها، قالت رئيسة التعاون الإنمائي في السفارة الألمانية ميلهارت، إنّ الأولوية هي المساهمة في تحقيق ولاية "أونروا" في كافة أقاليم العمليات، مع الهدف الشامل المتمثل في عدم ترك أي لاجئ فلسطيني خلف الركب.

وبحسب "أونروا"، فإنّه ومنذ تنفيذ البرنامج في عام 2012، تم تخصيص ما مجموعه 25 مليون دولار للأردن، ما أدى إلى تحسينات كبيرة في البنية التحتية مثل إعادة تأهيل الملاجئ والأسواق والطرق وبناء وتجديد المدارس، حيث تم توسيع ملعب الحصن الذي كان غير مستخدم في السابق لاستيعاب ما يصل إلى 700 شخص وسيستفيد منه سكان المخيم البالغ عددهم 35,000 نسمة.

وفي كلمة "أونروا"، قال بيكر مدير شؤون "أونروا" في الأردن، إنّ هذه المبادرة مكّنت أطفال مُخيّم الحصن من أن يصبحوا مشرفين على ملعبهم الخاص وزرع فهم أعمق للمسؤولية البيئية، وطوال العملية، اجتمع الطلاب والمعلمون وأفراد المجتمع لتحويل مساحة مهجورة إلى ملعب آمن وممتع للمجتمع بأكمله.

ويسكن في مخيّم الحصن للاجئين الفلسطينيين في محافظة إربد شمالي الأردن، أكثر من 50 ألف نسمة، بينهم 22 ألف لاجئ فلسطيني مسجّل بوكالة "أونروا" وجلهم من الضفة الغربية وقطاع غزّة، هو واحد من ست مخيّمات للطوارئ، أنشئت عام 1968 لإيواء (12500) لاجئ ونازح فلسطيني كانوا قد غادروا الضفة المحتلة وقطاع غزة نتيجة حرب حزيران "النكسة" عام 1967.

4-1.jpg
4-3.jpg
4-2.jpg
بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد