"أونروا" بغزة توقّع اتفاقية جديدة لتقديم الرعاية الصحية للاجئين

الخميس 08 يونيو 2023
(خلال توقيع الاتفاقية بين أونروا ومؤسسة قطر الخيرية)
(خلال توقيع الاتفاقية بين أونروا ومؤسسة قطر الخيرية)

أفادت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في قطاع غزّة، بأنّها وقّعت اتفاقية مع قطر الخيرية تتبرّع بموجبها قطر الخيرية بمبلغ 1,17 مليون دولار على مدى عامين لدعم جهود الوكالة لتوفير سبل الوصول إلى الرعاية الصحية للاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة.

ولفتت "أونروا" في بيانٍ لها، إلى أنّه ومع دخول الحصار على قطاع غزة عامه السادس عشر، تستمر مستويات البطالة في الزيادة مع كل دورة تخرج، ووضع البطالة الرهيب هذا يفاقم من الاقتصاد الهش أصلاً والبنية التحتية المتدهورة والانقسامات السياسيّة الداخليّة التي تؤثّر على الحياة اليوميّة للاجئين الفلسطينيين.

 وقالت مديرة دائرة العلاقات الخارجية والاتصال بوكالة "أونروا" تمارا الرفاعي: إنّ الدعم الذي تقدمه قطر الخيرية لوكالة "أونروا" ضروري لصحة ورفاهية اللاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة.

وأشارت الرفاعي، إلى أنّ "الوصول إلى الرعاية الصحية هو حق من حقوق الإنسان ينطبق على الجميع، بمن فيهم اللاجئون الفلسطينيون، وكلنا أمل أن يتدخّل شركاء آخرون لدعم اللاجئين الفلسطينيين في غزّة، وعلى وجه الخصوص أولئك الذين يعتمدون بشكلٍ شبه كامل على "أونروا" للحصول على الخدمات الأساسيّة."

ومن جهته، قال نواف الحمادي، مساعد الرئيس التنفيذي للبرامج الدولية ورئيس البرامج العالمية: إنّ قطر الخيرية تلتزم بدعم القضايا الإنسانية في جميع أنحاء العالم، ويأتي لاجئو فلسطين ضمن أهم أولوياتها نظراً للظروف الإنسانية القاسية التي يواجهونها، كما أنّ قطر الخيرية تعتبر "أونروا" شريكاً استراتيجياً في إيصال مساعداتها لهم.

وبحسب "أونروا"، تمثّل هذه الاتفاقية استمراراً للتعاون بين "أونروا" وقطر الخيرية التي تبرعت بمبلغ 1,5 مليون دولار بين الأعوام 2020-2022 لتقديم المعونة الغذائية للاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة.

وبيّنت "أونروا"، أنّ التبرعات التي قدمتها دولة قطر منذ تأسيسها، عملت على تمكين "أونروا" من الاستمرار في تقديم الخدمات الأساسية للملايين من اللاجئين الفلسطينيين في لبنان وسوريا والأردن وقطاع غزة والضفة الغربية.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد