الاحتلال يزعم: شاب من مخيم طولكرم خطط لاغتيال رئيس مستوطنات الشمال

الجمعة 09 يونيو 2023
صورة تعبيرية- اقتحامات قوات الاحتلال للمخيمات بالضفة
صورة تعبيرية- اقتحامات قوات الاحتلال للمخيمات بالضفة

زعم جيش الاحتلال الصهيوني، أنّ الأجهزة الأمنيّة "الإسرائيليّة" اعتقلت شاباً من مُخيّم طولكرم للاجئين الفلسطينيين، كان يخطط لاغتيال رئيس مجلس مستوطنات شمال الضفة.

وبحسب مصادر عبرية، فإنّ قوات الاحتلال اعتقلت شاباً يعمل في الأجهزة الأمنية بمدينة طولكرم، كان يخطط لتنفيذ اغتيال رئيس مجلس مستوطنات شمال الضفة الغربية المتطرّف "يوسي داغان".

من جهتها، ذكرت القناة 12 العبريّة، أنّ الشاب الفلسطيني هو علاء خالد قطو من مُخيّم طولكرم للاجئين الفلسطينيين.

وأوضحت القناة، أنّ الشاب قطو يعمل في الأجهزة الأمنية؛ وتم اعتقاله على خلفية تخطيطه لاغتيال رئيس مجلس مستوطنات شمال الضفة "يوسي داغان"، وتنفيذ عمليات إطلاق نار أخرى ضد جيش الاحتلال.

وخلال شهر مايو 2023، رصد موقع بوابة اللاجئين الفلسطينيين مئات الانتهاكات التي تركّزت في عدّة مخيمات بالضفة المحتلة، حيث توزّعت آثار الاعتداءات الصهيونيّة ما بين الإصابات بالرصاص بهدف القتل، وما بين الاعتقالات والمداهمات لمنازل اللاجئين الفلسطينيين، وكان مُخيّم طولكرم من أبرز المُخيّمات الفلسطينيّة التي تعرّضت لانتهاكات الاحتلال.

وتأسّس مُخيّم طولكرم للاجئين الفلسطينيين في عام 1950، ضمن حدود بلدية طولكرم على الحافة الغربية للضفة الغربية، وهو ثاني أكبر مُخيّم للاجئين في الضفة الغربية، وينتمي اللاجئون الأصليون في المخيم إلى القرى والمدن التابعة لمناطق حيفا ويافا وقيسارية.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد