الاحتلال يهجّر 5 عائلات بعد هدم منازلهم في قرية عرعرة بالنقب

الإثنين 12 يونيو 2023
عمليات الهدم في قرية عرعرة بالنقب في الداخل الفلسطيني
عمليات الهدم في قرية عرعرة بالنقب في الداخل الفلسطيني

هدمت سلطات الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الإثنين 12 يونيو/ حزيران، 5 منازل في ضواحي قرية عرعرة النقب في الداخل الفلسطيني المحتل عام 1948، وذلك بحجّة البناء دون ترخيص.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ المساكن الخمسة تعود لعائلة الغول، حيث جاء أمر الهدم في سياق التضييق على الفلسطينيين وتشريدهم من بيوتهم وأراضيهم.

وبحسب المصادر، فإنّ هذه البيوت موجودة في المنطقة منذ 40 عاماً وتعيش فيها عائلة الغول منذ عقود.

وتأتي عمليات الهدم ضمن مخططات حكومة الاحتلال لتضييق الخناق على الفلسطينيين في منطقة النقب المحتل، وتشريدهم من بيوتهم وأراضيهم، دون تقديم أي حلول في المقابل.

وتشهد البلدات والقرى الفلسطينيّة المسلوبة الاعتراف في النقب المحتل، كارثة إنسانيّة، إذ تُحرم من أبسط مقومات الحياة بفعل سياسات وممارسات الظلم والإجحاف والتقصير من قبل حكومات الاحتلال المتعاقِبة.

وكانت المنسقة الإداريّة لمنظمة "بدو بلا حدود" هند هاجر سلمان من النقب المحتل قد قالت لـ"بوابة اللاجئين الفلسطينيين" في وقتٍ سابق: إنّ سياسات الاحتلال ضد أهل النقب ليست بجديدة، بل تأتي في سياق السياسات المرتكبة بحق كل السكّان في فلسطين، لكنّ قرى النقب تتعرّض للهدم بمعدّل يومين في الأسبوع "اثنين وأربعاء" ويتم هدم البيوت ومصادرة الأراضي وتدمير المحاصيل الزراعيّة للسكّان بشكلٍ دوري.

وأردفت هند: صمودنا في أراضينا وعدم تركها والرحيل عنها هو كلمة السر، فمثلاً قرية العراقيب تهدم دائماً من قِبل سلطات الاحتلال، ولكنّ ماذا يفعل أهالي هذه القريّة بعد كل عملية هدم؟ يعودون لبناء مساكنهم البسيطة من جديد، وفعلاً كما نقول بيننا في النقب: "همّا بيهدموا وإحنا بنرجع نبني".

 

 

4-1.jpg
4-2.jpg
4-3.jpg
بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد