اعتقالات جيش الاحتلال بالضفة تطال مخيمي عسكر وعقبة جبر

الثلاثاء 13 يونيو 2023
(أرشيفية _ مداهمات جيش الاحتلال اليومية في الضفة)
(أرشيفية _ مداهمات جيش الاحتلال اليومية في الضفة)

شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم الثلاثاء 13 يونيو/ حزيران، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرّقة بالضفة المحتلة طالت مُخيّمي عسكر القديم وعقبة جبر للاجئين الفلسطينيين بالضفة المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت شقيقين من مُخيّم عسكر القديم للاجئين الفلسطينيين شرق نابلس شمال الضفة المحتلة.

وبحسب المصادر، فقد اقتحمت قوات الاحتلال المنطقة الشرقية بنابلس، واعتقلت الشقيقين وليد ومحمد الدش بعد مداهمة منزلهما في مُخيّم عسكر القديم، كما اعتدت بالضرب على والديهما المسنين، وجرى نقلهما للمستشفى لتلقي العلاج.

وداهمت قوات الاحتلال منازل عدد من الأسرى المحررين وحققت معهم ميدانياً ووجهت لهم تهديدات، بينما اندلعت مواجهات في المُخيّم ومنطقة المساكن الشعبية، حيث استهدفت كتيبة مخيم عسكر قوات الاحتلال بصليات من الرصاص والقنابل محلية الصنع.

وفي أريحا، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب عدي محمد شلون من مُخيّم عقبة جبر، وهو أبن أخ الأسير ماهر شلون، منفذ عملية "بيت عرفا".

أمّا في بيت لحم، فقد اعتقلت قوات الاحتلال محمد وائل مفرح من بلدة الدوحة، وعبد الله حماد من منطقة جبل هندازه بعد دهم منزلي ذويهما وتفتيشهما.

وداهمت قوات الاحتلال منزلاً في مدينة جنين وسط اندلاع مواجهات، حيث تسللت الوحدات الخاصة للحي الشرقي في جنين ونشرت القناصة على أسطح العمارات.

واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال التي أطلقت القنابل الصوتية والأعيرة النارية، وذلك بعد أن داهمت منزل الشاب عدي زهير بعجاوي وعاثت فيه خراباً.

وخلال شهر مايو 2023، رصد موقع بوابة اللاجئين الفلسطينيين مئات الانتهاكات التي تركّزت في عدّة مخيمات بالضفة المحتلة، حيث توزّعت آثار الاعتداءات الصهيونيّة ما بين الإصابات بالرصاص بهدف القتل، وما بين الاعتقالات والمداهمات لمنازل اللاجئين الفلسطينيين.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد