قوائم بأسماء الناجين..

 104 ناجين من المركب المنكوب.. وفلسطينيون يناشدون السفارة لمتابعة ذويهم

الجمعة 16 يونيو 2023

 

بلغ عدد الناجين الذين انتشلتهم فرق الإنقاذ في حادثة غرق مركب المهاجرين قبالة السواحل اليونانية 104 ناجين، فيما جرى انتشال نحو 80 جثّة حتّى فجر اليوم الجمعة 16 حزيران/ يونيو، فما يزال أكثر من 500 شخص في عداد المفقودين.

وفي التوازي مع استمرار عمليات البحث والانتشال، ناشد لاجئون فلسطينيون من سوريا سفارة السلطة الفلسطينية في اليونان، متابعة مصير ذويهم في حادثة غرق المركب. وأشار مراسل بوابة اللاجئين الفلسطينيين في درعا إلى أنّ الأهالي يحاولون معرفة أيّة معلومة حول ذويهم المفقودين، ويحاولون التواصل مع الصليب الأحمر الدولي ولكن دون الحصول على نتائج حول مصير ذويهم

وعُرف من المفقودين من أبناء المخيم، يوسف جهاد يوسف، عمرو أحمد خليفة، محمد خير أسعد، محمد عبد العال، محمد شهاب، فيما كشفت صور جرى نشرها يوم أمس عن نجاة اللاجئ اياد محمد معتصم يوسف.

1-1.jpg
اللاجئ المفقود محمد عبد العال
1-2.jpg
اللاجئ المفقود عمر خليفة

من جهتها، أصدرت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية أمس الخميس، تصريحاً صحفياً، أشارت فيه إلى عدم وجود مؤشرات على ضحايا فلسطينيين حتّى هذه اللحظة، في حادثة غرق المركب.

من جهتها، نشرت "خلية الإنقاذ الموحد" المعنية بمراقبة الهجرة عبر المتوسط، قوائم بأسماء الناجين من حادثة غرق المركب، وقالت إنّها صادرة عن مستشفى " كالاماتا" اليوناني.

وأكدت المجموعة، أنّ الأسماء التي جرى نشرها، لا يوجد سواها حتّى الآن، وتضم 104 اسماً.

وكان خفر السواحل اليوناني قد أعلن، أنّ مركب صيد حمل أكثر من 750 شخصاً، قد انقلب في المياه الدولية قبالة شبه جزيرة "بيلوبونيز" اليونانية، في حادثة وصفها نشطاء الهجرة بالأفظع منذ بدء تفاقم ظاهرة الهجرة غير النظامية عبر المتوسط.

قوائم الأسماء:

1-3.jpg
 

1-4.jpg

1-5.jpg

 

1-6.jpg

 

1-7.jpg


1-8.jpg

1-10.jpg


1-9.jpg
 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد