أصيب بعد ظهر اليوم الجمعة 16 حزيران/ يونيو، المصور الصحفي الفلسطيني إيهاب علامي، بطلق ناري حي أطلقه جيش الاحتلال "الإسرائيلي" بشكل مباشر، أثناء قيامه بواجبه المهني في تغطية اعتداء قوات الاحتلال على مسيرة مناهضة للاستيطان ببلدة بيت أمر شمال الخليل المحتلّة.

ونقل الصحفي علامي إلى المستشفى إثر تلقيه رصاصة بمنطقة الفخذ، فيما أصيب عشرات الفلسطينيين بحالات اختناق وبالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، جراء اعتداء قوات الاحتلال على الأهالي خلال مسيرتهم السلمية.

وسجل اليوم الجمعة، انتشار كثيف لقوات الاحتلال في مناطق متفرقة من أنحاء الضفة الغربية، ولا سيما مناطق الخليل ومحيطها، واعتدى جيش الاحتلال على الفلسطينيين في بلدة بيتا جنوب نابلس وبيت دجن شرق نابلس وقرية كفر قدوم شرق قلقيلية.

وفي القدس المحتلة، اعتدى جيش الاحتلال على فلسطينيين ومتضامنين أجانب نظموا مسيرة منددة بالاستيطان في البلدة القديمة، وهاجم جنود الاحتلال متضامنين تجمهروا أمام منزل عائلة (صب لبن) المهدد بالإخلاء لصالح المستوطنين.

وكان الاحتلال، قد نفّذ جملة من الاقتحامات فجراً، طالت قرى وبلدات (يعبد، وعرابة، وبير الباشا، ومركة، وقباطية، وفقوعة، وبيت قاد، وجلبون، والجلمة) وشنت حملة تفتيش واسعة للمنازل.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد