نجاة لاجئ من مخيم النيرب وفقدان آخر في حادثة غرق مركب اليونان

السبت 17 يونيو 2023
صورة تظهر عددا من الناجين من غرق المركب  في مدينة "كالاماتا" باليونان
صورة تظهر عددا من الناجين من غرق المركب  في مدينة "كالاماتا" باليونان

نشرت "خلية الإنقاذ والمتابعة" المعنية بمراقبة الهجرة عبر المتوسط، مقطع فيديو يظهر اللاجئ الفلسطيني السوري محمد تيسير هدهود، من أبناء مخيم النيرب للاجئين الفلسطينيين، من ضمن الناجين من حادثة غرق مركب المهاجرين قبالة السواحل اليونانية يوم الأربعاء الفائت 14 حزيران/ يونيو.

وأظهر مقطع الفيديو، لقاء الناجي محمد هدهود بشقيقه، الذي قدم من هولندا ليتقصى عن مصير أخيه، ليجده من بين الناجين ويلتقي به بعد 10 سنوات من الفراق.

عُرف من بين المفقودين الفلسطينيين السوريين في الحادثة من أبناء مخيم النيرب، اللاجئ عزيز عزّام، فيما تتوالى عمليات البحث عن المفقودين والبالغ عددهم بحسب تقديرات نشطاء الهجرة 500 مفقود.

اللاجئ المفقود عزيز عزام من أبناء مخيم النيرب حلب

وبلغ عدد اللاجئين الفلسطينيين الموثّقين من بين ركاب المركب المنكوب، 8 أشخاص، 6 من أبناء مخيم درعا جنوب سوريا، عرف منهم ناج وحيد وهو الشاب اياد المعتصم يوسف، فيما سجّل فقدان كلّ من: (يوسف جهاد يوسف، عمرو أحمد خليفة، محمد خير أسعد، محمد عبد العال، ومحمد شهاب).

وفي آخر تحديث لأعداد الضحايا، قالت السلطات اليونانية في مدينة " كالاماتا" إنّ عدد الجثث المنتشلة، بلغ 79 جثماناً، فيما أعداد الناجين 104، وذلك بعد مرور 3 أيام على فاجعة غرق المركب قبالة جزيرة " ليبوس" اليونانية.

اقرأ/ي أيضاً تحقيق: الانتهاكات والمخاطر المرتبطة بمسالك التهريب البحري - تحقيق

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد