اعتقالات جيش الاحتلال بالضفة تطال مخيم عقبة جبر

الأربعاء 21 يونيو 2023
(أرشيفية _ اعتقالات لجيش الاحتلال في الضفة)
(أرشيفية _ اعتقالات لجيش الاحتلال في الضفة)

 

شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، الليلة، وفجر اليوم الأربعاء 21 يونيو/ حزيران، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرّقة بالضفة المحتلة طالت مُخيّم عقبة جبر للاجئين الفلسطينيين بالضفة المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت شابين من مُخيّم عقبة جبر للاجئين الفلسطينيين في أريحا.

وأوضحت المصادر، أنّ قوات الاحتلال اعتقلت الشابين شريف أبو ليلى وضياء الفاخوري، من سكّان مُخيّم عقبة جبر جنوب أريحا، وذلك أثناء مرورهما عبر حاجز عسكري.

وفي نابلس، اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال، بلدة عوريف جنوب نابلس، وداهمت منزلين وأخذت مقاساتهما تمهيداً لهدمهما.

وأشارت المصادر، إلى أنّ قوات الاحتلال اقتحمت البلدة، وداهمت عدة منازل واعتقلت 5 فلسطينيين، وهم: إيهاب شحادة شقيق الشهيد مهند، وباسل شحادة، ومحمد فارس صفدي، وحامد كايد صباح، وعبد الله أحمد شحادة.

وداهمت قوات الاحتلال منزلي الشهيدين مهند شحادة، وخالد صباح، وباشرت بأخذ قياساتهما تمهيداً لهدمهما.

ويوم أمس، قرّر جيش الاحتلال تعزيز قواته بالضفة الغربية بثلاث كتائب عسكرية ووحدات خاصة، تنشرها في الشوارع والتقاطعات في جميع أنحاء الضفة الغربية، وذلك في أعقاب عملية إطلاق النار التي نفذها الشهيدان خالد صباح ومهند شحادة وأسفرت عن مقتل أربعة مستوطنين وإصابة أربعة آخرين.

وخلال شهر مايو 2023، رصد موقع بوابة اللاجئين الفلسطينيين مئات الانتهاكات التي تركّزت في عدّة مخيمات بالضفة المحتلة، حيث توزّعت آثار الاعتداءات الصهيونيّة ما بين الإصابات بالرصاص بهدف القتل، وما بين الاعتقالات والمداهمات لمنازل اللاجئين الفلسطينيين.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد