الاحتـلال يعزل أسيراً من مخيم جنين دون معلومات عن مصيره

الأربعاء 21 يونيو 2023
الأسير شادي العموري معتقل منذ عام 2002 ومحكوم بالسجن المؤبد و20عاماً
الأسير شادي العموري معتقل منذ عام 2002 ومحكوم بالسجن المؤبد و20عاماً

كشف نادي الأسير الفلسطيني، أنّ إدارة سجون الاحتلال الصهيوني نقلت الأسير شادي العموري (42 عاماً) من مُخيّم جنين للاجئين الفلسطينيين، إلى زنازين التحقيق في الـ 15 من شهر أيار المنصرم، وحولته لاحقاً إلى العزل الانفرادي في زنازين سجن "نفحة".

وحمّل النادي في بيانٍ له، إدارة سجـون الاحتـلال المسؤوليّة الكاملة عن مصير الأسير العموري بعد نقله إلى التحقيق والعزل مؤخراً.

وأشار النادي إلى أنّ الأسير العموري دخل يوم أمس عامه الـ 22 في سجون الاحتلال، وهو مُعتقل منذ عام 2002، ومحكوم بالسجن المؤبد و20 عاماً.

وبيّن النادي، أنّ الأسير العموري يُعاني منذ سنوات من سياسة حرمان الزيارة، علماً أنه فقد والدته في عام 2010، وحرم من وداعها.

وبحسب النادي، فإنّ سياسة العزل الانفرادي تعتبر من أخطر السياسات، التي تنتهجها إدارة سجون الاحتلال، بحقّ الأسرى وهي من السّياسات الثّابتة، والتي صعّدت منها، بشكلٍ خاص بعد عملية (نفق الحرية) البطولية، مقارنة مع العشر سنوات الماضية.

ويبلغ عدد الأسرى القابعين في سجون الاحتلال 4,700 أسير، من بينهم 34 أسيرة، ونحو 150 قاصراً، و835 معتقلاً إدارياً بينهم ثلاث أسيرات، وأربعة أطفال، وذلك وفق بيانات هيئة شؤون الأسرى والمحررين.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد