الإضراب الشامل يعم مدينة ومخيم جنين حداداً على أرواح الشهداء

الخميس 22 يونيو 2023
الإضراب الشامل يعم مدينة جنين بالضفة الغربية
الإضراب الشامل يعم مدينة جنين بالضفة الغربية

عمّ الإضراب الشامل اليوم الخميس 22 يونيو/ حزيران، في مدينة ومُخيّم جنين للاجئين الفلسطينيين، وذلك حداداً على أرواح الشهداء صهيب الغول، ومحمد العويس، وأشرف السعدي، الذين اغتالهم الاحتلال الصهيوني الليلة الماضية، بطائرة مسيرة شمال المدينة.

وجاء الإضراب بدعوة من القوى الوطنية والإسلامية في محافظة جنين، وجرى إغلاق المحلات التجاريّة والأسواق حداداً على أرواح الشهداء.

والليلة الماضية، شارك المئات من الفلسطينيين في مسيرة حاشدة بمُخيّم جنين، تنديداً بجرائم الاحتلال المستمرة، والتي كان آخرها اغتيال الشهداء الثلاثة بصاروخ طائرة مسيرة، حيث انطلقت المسيرة تجاه منازل عائلة الشهداء، وجابت شوارع المُخيّم.

ويوم أمس، استشهد 3 فلسطينيين، جرّاء قصفٍ جوي نفّذته طائرات الاحتلال الصهيوني تجاه مركبة في منطقة قريبة من الحدود، شمال جنين بالضفة المحتلة.

من جهتها، نعت سرايا القدس - كتيبة جنين مجموعة من القادة الذين ارتقوا مساء اليوم في جريمة اغتيال نفذتها طائرة مسيرة لجيش الاحتلال، وهم: الشهيد القائد الميداني صهيب عدنان الغول (٢٧ عاماً) قائد إحدى تشكيلات كتيبة جنين - سرايا القدس، والشهيد محمد بشار عويس (٢٨ عاماً) أحد قادة كتائب شهداء الأقصى، الشهيد أشرف مراد السعدي (١٧ عاماً) أحد مقاومي سرايا القدس _ كتيبة جنين.

ويُشار إلى أنّها أوّل عملية اغتيال ينفّذها الاحتلال بالضفة الغربية عبر استخدام الطائرات منذ انتهاء الانتفاضة الثانية وتحديداً عند العام 2005، فيما تعد المرّة الأولى التي تستخدم فيها طائرات دون طيّار في الهجمات بالضفة، إذ كان الاحتلال يستخدم الطائرات المروحيّة أو الحربيّة.

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد