الهلال الأحمر السوري يقدم طروداً غذائية لعائلات من مخيم درعا 

الجمعة 23 يونيو 2023
خلال التوزيع
خلال التوزيع

استفادت نحو 750 عائلة فلسطينية في مخيم درعا للاجئين الفلسطينيين جنوب سوريا، من توزع طرود غذائية أمس الخميس 22 حزيران/ يونيو، من قبل جمعية الهلال الأحمر السوري.

وتضمنت المعونات، مواد غذائية أساسية كالزيت والطحين والحبوب، وهي مواد صارت العديد من العائلات تعجز عن شرائها نظراً لارتفاع الأسعار وانخفاض الدخول الشهرية، في ظل نسب فقر في مخيمات سوريا تجاوزت 90% بحسب ارقام أشارت اليها وكالة "أونروا" في تقارير سابقة.

5-1.jpg

وقال مراسل بوابة اللاجئين الفلسطينيين في درعا: إنّ التوزيع شمل الأسر المسجلة على قوائم الهلال الأحمر السوري، مشيراً إلى أنّ الهلال هو الجهة الوحيدة التي تقدم أبناء مخيم درعا معونات إغاثية.

ويجري توثيق العائلات المستفيدة، من قبل مندوبين متخصصين، من خلال المكتب الإغاثي بمخيم درعا.

ويعاني أهالي مخيم درعا، فقراً شديداً، حيث يعتبر المخيم من أفقر مخيمات سوريا، نظراً لما شهده خلال سنوات الحرب من حصار وتدمير وتهجير، وسط تقاعس وكالة "أونروا" عن القيام بواجباتها الإغاثية.

وكان الفقر قد دفع أهالي مخيم درعا وعموم اللاجئين الفلسطينيين في المدينة، إلى تنفيذ وقفتين احتجاجيتين متزامنتين يوم 2 آذار/ مارس الفائت، أمام مقار لوكالة "أونروا" في مخيم درعا ومدينة المزيريب، للمطالبة بالإغاثة العاجلة ورفع قيمة المعونات المالية الدورية.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد