أطلقت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" رابط الفحص الإلكتروني لـ "كابونة" المساعدات الإنسانية الخاصة باللاجئين الفلسطينيين في قطاع غزّة، لدورة التوزيع الثانية للعام 2023 الجاري.

ودعت الوكالة المستفيدين، إلى فحص "الكابونة" عبر الخدمة الإلكترونية المتوفرة من خلال الرابط التالي، (انقر هنا) وأشارت إلى أنّ خدمة فحص الكابونة غير متوفرة في مراكز التوزيع.

كما لفتت الوكالة للمستفيدين، إلى أنّه لم يكون هناك تسليم لمادة السكّر في هذه الدورة التوزيعية، وسيتم تسليمها للمستفيدين حين توفرها لاحقاً.

وتستفيد عشرات الآلاف من الأسر الفلسطينية اللاجئة في قطاع غزّة من المعونات الإنسانية لوكالة "أونروا" وسط وعود بزيادة أعداد المستفيدين بواقع 60,000 فرد على دفعتين، بحيث تكون الدفعة الأولى 30.000 في الربع الثاني من العام 2023 والدفعة الثانية 30.000 في الربع الأخيرمن العام 2023.

وكانت وكالة "أونروا"، قد أطلقت في وقت سابق، تطبيقاً تفاعلياً ثنائي اللغة، لتعزيز خدمات التسجيل للاجئين الفلسطينيين.

وأوضحت "أونروا" في بيانٍ لها، أنّ التطبيق الجديد يأتي لتعزيز خدمات التسجيل للاجئين الفلسطينيين، وغيرهم من الأشخاص المستحقين داخل أقاليم عملياتها وخارجها، ومن خلال هذا التطبيق يمكن للاجئين الفلسطينيين وغيرهم من الأشخاص المستحقين، القيام بعدّة أمور.

الجدير ذكره، أنّ المساعدات الإنسانية التي تقدمها الوكالة للاجئين في قطاع غزّة، طالتها تقليصات أوسعها في شباط/ فبراير 2020، حيث طالت سياسة التقليصات، السلة الغذائية التي يعتمد عليها مئات آلاف اللاجئين في قطاع غزة، حيث كانت تُسلم وفق كابونتين: واحدة للأسر المحتاجة، وأخرى تُسمى بـ"الكابونة الصفراء" أي للأشد فقراً، أمّا الآن صارت "أونروا" تُسلّم اللاجئين كابونة موحّدة ولشريحةٍ محددةٍ من اللاجئين، كما طالت التقليصات محتويات الكابونة ذاتها.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد