اجتماع أمني لتقييم الأوضاع ظهراً

الاحتلال يطبق حصاره على مخيم جنين ويعلن عدم عثوره على صواريخ

الإثنين 03 يوليو 2023
خلال تصدي مقاومين لاليات الاحتلال
خلال تصدي مقاومين لاليات الاحتلال

أعلن جيش الاحتلال "الإسرائيلي" أنّه أطبق حصاره على مخيم جنين للاجئين الفلسطينيين في الضفة الغربية، ويستعد لخوض مواجهة مسلحة، في عملية " تهدف الى ضبط أسلحة ومنصات صواريخ."

ونقلت مصادر عبرية، عن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتياهو، أنّ اجتماعاً لتقييم الوضع سيعقد  بعد ظهر اليوم، مع الاجنحة الأمنية للاحتلال، لمناقشة تطورات العملية العسكرية.

وأشار الناطق باسم جيش الاحتلال" افيخاي ادرعي"، أنّ قواته لم تأت على احتلال المخيم بعد، وإنما قوات خاصة تتحرك داخل المخيم المحاصر، فيما يقوم الجنود بتمشيط المنازل بحثاً عن مطلوبين واسلحة.

وبالتوازي مع تصريحات أدرعي، نقلت وسائل اعلام عبرية عن مصادر عسكرية ميدانية، أنّ جيش الاحتلال لم يضبط أي منصات صواريخ حتّى الآن في العملية المستمرة على مخيم جنين.

وتابعت المصادر، أنّ الهدف من العملية العسكرية هو ضبط منصات صواريخ وكشف أماكن تصنيع المتفجرات، واستهداف المسلحين. حسبما نقل الاعلام العبري.

ويُشرك جيش الاحتلال، وحدات " الكوماندوز" التي تسمى "ماجلان" وهي وحدات تستخدم بالعمليات المعقّدة، بحسب مصادر إعلامية عبرية.

ويواصل المقاومون الفلسطينيون تصديهم لمحاولات الاحتلال التقدم باتجاه المخيم، وسجلت مصادر محليّة وقوع اشتباكات عنيفة على عدد من المحاور.

وقالت "سرايا القدس" الجماح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، إنها فجرت عبوة ناسفة في عدد من آليات الاحتلال. وأشارت الى أنّ العبوة من نوع جديد وتدخل أوّل مرّة حيز الاستخدام.

وبلغ عدد شهداء العدوان حتّى اللحظة 4 شهداء، فيما تخطى عدد الإصابات 38 إصابة العديد منها في حالة خطرة. إضافة على شهيد ارتقى برصاص الاحتلال في مدينة البيرة، حسبما أعلنت وزارة الصحّة.

وكان مستشفى ابن سينا في مدينة جنين قد أعلن استقبال 10 إصابات جديدة، 3 منها في حالة حرجة عند الساعة التاسعة من صباح اليوم.

وكان الاحتلال قد بدأ عدوانه على مدينة جنين ومخيمها فجر الاثنين 3 تموز/ يوليو، في عملية عسكرية أطلق عليها اسم " البيت والحديقة" لتعزيز " الردع الإسرائيلي" في شمال الضفة الغربية. بحسب تعبيرات الاحتلال.

واستهلّ الاحتلال عدوانه، قصف للطائرات الحربية عدة منازل ومواقع في مخيم جنين ما أدى لاستشهاد عدد من الفلسطينيين، وبالتزامن مع الغارات الجوية اقتحمت أكثر من 100 آلية عسكرية ما بين ناقلات جند وجيبات عسكرية وجرافات، المدينة من مختلف محاورها، وطوقت كل الشوارع المحيطة بالمخيم واعتلى القناصة أسطح العمارات العالية المشرفة على المخيم، فيما قصف طائرات الاحتلال أكثر من 10 أهداف في مناطق مختلفة من مخيم جنين.

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد