"أونروا" بالأردن تنظّم فعاليات لمناهضة عمالة الأطفال

الأربعاء 05 يوليو 2023
خلال فعاليات وكالة أونروا في مدرسة مخيم عمان)
خلال فعاليات وكالة أونروا في مدرسة مخيم عمان)

نظّمت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في الأردن، عدة فعاليات وأنشطة في مدرسة مُخيّم عمان الجديد الإعدادية للبنين بمناسبة "اليوم العالمي لمناهضة عمالة الأطفال".

وأوضحت "أونروا" في بيانٍ لها، أنّ هذه الفعاليات جاءت لنشر الوعي بهذا اليوم وأهميته الكبيرة، حيث ضمّت 75 طالباً من ضمن حملة مشروع "نحو إنهاء عمالة الأطفال".

وأشارت "أونروا"، إلى أنّه تم عقد جلسات مناقشة مع الطلاب لجمع ملاحظاتهم حول الحملة والتحديات التي يواجهونها واقتراحاتهم لمحاولة القضاء على عمالة الأطفال في المجتمعات ولا سيما في مجتمعات اللاجئين، كما ألقى عدد من الطلاب وأهاليهم خطباً وقصصاً تشجيعيّة لمناهضة عمالة الأطفال.

وبيّنت "أونروا"، أنّ الحفل تخلله مقطع فيديو عن المشروع (الحملة) بأكمله والأنشطة التي تم إجراؤها خلال المشروع، فيما تم تقديم مقطع فيديو آخر يحتوي على رسائل توعوية من الطلاب وأولياء الأمور وموظفي "أونروا" حول عمالة الأطفال، وقبل نهاية الحفل أدت جوقة المنطقة أغنية موسيقية إرشادية، فيما تم تكريم الطلاب والموظفين المشاركين في الحملة.

وبحسب "أونروا"، فقد أقيمت عدة ألعاب قوة وتحدي بيّن الطلاب إذ تم تقسيمهم إلى 7 فرق، تنافسوا فيما بينهم في 5 ألعاب ممتعة.

وفي ختام الفعاليات، تم تقديم الهدايا للطلاب لتشجيعهم ولإيصال رسالة اليوم النبيلة بطريقةٍ سهلة الفهم ليتمكّنوا من تطبيقها في مجتمعهم.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد