زار وفد من الاتحاد الأوروبي ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" بالضفة المحتلة، اليوم السبت 8 يوليو/ تموز، مخيم جنين للاجئين الفلسطينيين للاطلاع على آثار العدوان الصهيوني الأخير.

وخلال الزيارة التي شارك فيها 30 دبلوماسياً، أكَّد ممثل الاتحاد الأوروبي "سفن كون فون بورغسدورف"، أنّ الاقتحام العسكري لمخيم جنين للاجئين الفلسطينيين كان مؤلماً للغاية، وما جرى يعدّ انتهاكاً للقانون الدولي.

وأضاف " بورغسدورف": أنّ الهدف من الزيارة هو التضامن مع السكان المدنيين في المخيم، والذين يجب أن تتم حمايتهم تحت كل الظروف، خاصة الأطفال والعائلات، وكذلك الاطلاع على الأضرار التي وقعت، والعمل على رفع تقارير لكافة عواصم البعثات الدبلوماسية حول ما جرى في جنين.

وأشار بورغسدورف إلى أنّه تم تدمير عشرات البيوت في إطار 9 كم، وتدمير أنابيب الشرب والصرف الصحي في مخيم جنين، داعياً إلى ضرورة الضغط على "إسرائيل" لحل "النزاع وإلا فوقف العنف مستحيل".

كما طالب بورغسدورف سلطات الاحتلال بأن تمتنع بشكلٍ مباشر وواضح عن أي إجراء أو عمل يضر بالمدنيين وتكون له تبعات عليهم، وأن تحترم القانون الدولي خلال أي عملية عسكرية، وأن تقوم بالتحقيق بشكل علني في حال وجود أي تجاوزات من قبل المستوطنين، وأن تقوم بمحاسبة من يقوم بالاعتداء.

وكانت قوات الاحتلال قد انسحبت، قبيل منتصف ليل الثلاثاء الماضي، بشكلٍ كامل من مدينة ومُخيّم جنين، بعد عدوانٍ كبيرٍ استمر مدّة يومين أسفر عن ارتقاء 12 شهيداً وإصابة أكثر من 12، ودمارٍ كبيرٍ في البنى التحتيّة والخدميّة ومنازل اللاجئين في المُخيّم.

WhatsApp Image 2023-07-08 at 2.48.56 PM (2).jpeg

 

WhatsApp Image 2023-07-08 at 2.48.56 PM (1).jpeg


 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد