أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" توفير ألف فرصة عمل مخصصة للبنان ضمن مشروع "العمل مقابل المال" بتمويل من البنك الألماني للتنمية والاتحاد الأوروبي.

وأشارت "أونروا" إلى أنّ الأعمال التي يوفرها المشروع هي قصيرة الأمد وتتراوح بين 60 إلى 80 يوماً، وبأجر يومي 15 دولاراً أمريكياً.

وقالت الوكالة:  "يُعلَن عن هذه الفرص بشكل متتالي على المنصة الالكترونية الخاصة بتوظيف الشباب الفلسطيني في لبنان ويكتسب المشاركون مهارات الحياة الضرورية للحصول على عمل وتعلم متطلبات مكان العمل والشروط القانونية."

ولفتت إلى أنها ستواكب كل الشابات والشبّان وستساعدهم على التطوير المهني والإرشاد بإشراف فريق عمل خدمات التوظيف بهدف تعزيز جهوزية الشباب للالتحاق بسوق العمل وتأمين كسب العيش.

ودعت الوكالة الراغبين بالمزيد من المعلومات حول مشروع العمل مقابل المال، تقديم استفساراتهم عبر الإيميل الرسمي المخصص لكل منطقة  أو عبر تطبيق "واتس اب" على ارقام الهواتف المخصصة، مشيرةً إلى أنها تتلقى الاستفسارات يوميا من الساعة 8 صباحاً حتة الثانية بعد الظهر.

منطقتا لبنان الوسطى والبقاع   Ifo.yiehbeirut@unrwa.org

جوال: 0096176881150

منطقة شمال لبنان Ifo.yiehnorth@unrwa.org

جوال: 009613001856

منطقتا صيدا وصور Ifo.yiehsouth@unrwa.org

جوال: 0096176755549

وترتفع الحاجة في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، إلى فرص العمل التي تقدمها وكالة "أونروا" في ظل نسب بطالة تجاوزت 80%، وهو ما يعكسه حجم الطلبات التي قدمها اللاجئون لهذا النوع من الأعمال.

وبلغ عدد الطلبات التي قدمها لاجئون فلسطينيون للعمل ضمن مشروع "العمل مقابل المال"  منذ بداية العام حتى شهر حزيران/ يونيو الفائت 50 ألف طلب، 31 ألف منها للعمل في مهمة "عامل تنظيفات" ما يعكس حجم الحاجة لفرض العمل.

    اقرأ/ي أيضاً:   آلاف الطلبات لمشروع "العمل مقابل المال" التابع لـ "أونروا" في لبنان

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد