فعالية في مخيم النصيرات لتخفيف الضغط النفسي عن الأطفال

الثلاثاء 11 يوليو 2023
خلال مشاركة أطفال مخيم النصيرات في النشاط الترفيهي
خلال مشاركة أطفال مخيم النصيرات في النشاط الترفيهي

نظّمت اللجنة الشعبيّة في مخيم النصيرات للاجئين الفلسطينيين، نشاطاً ترفيهياً للأطفال من أجل التخفيف من الضغوط التي تواجههم بشكل عام وضغوط الاختبارات المدرسيّة بشكلٍ خاص.

وخلال النشاط الذي جاء بالتعاون مع نادي خدمات النصيرات ومركز فلسطين للصدمة – بريطانيا، شارك الأطفال في العديد من الأنشطة الترفيهية والمسابقات المختلفة والعديد من الألعاب الحركية والتنشيطيّة.

وقالت مسؤولة دائرة المرأة في اللجنة الشعبيّة في مخيم النصيرات فاتن العطاونة: إنّ النشاط يهدف إلى التخفيف من الضغوطات على الأهالي والأطفال بشكلٍ خاص.

وأكَّد رئيس نادي النصيرات سعيد الصفطاوي، على أهمية هذه الأنشطة والبرامج التي تأتي للتخفيف عن كاهل الأطفال ودمجهم في بيئة آمنة ومستقرة عبر التنشيط واللعب والدعم الترفيهي والنفسي.

وشدّد الصفطاوي، على أهمية أي جهود مشتركة في الفترة المقبلة بين النادي واللجنة الشعبية ومركز فلسطين للصدمة من أجل خدمة أهالي المُخيّم والأطفال.

ويُذكر أنّ قطاع غزة بمُخيماته بوجهٍ عام يُعاني من قلة الأماكن المفتوحة والمناطق الترفيهيّة والمساحات الخضراء، وهو ما ينعكس بالتأكيد سلباً على حياة السكّان لا سيما الأطفال منهم، وفي ظل أيضاً ظروفٍ معيشية قاهرة بفعلٍ عواملٍ عديدة لعل أبرزها الحصار "الإسرائيلي" المفروض منذ أكثر من 16 عاماً على التوالي.

 

22.jpg
11.jpg

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد