اللجنة الشعبية في مخيم جباليا تعلن عن دورة مجانية في الإسعافات الأولية

الجمعة 14 يوليو 2023
تعبيرية – تدريب في الإسعافات الأولية
تعبيرية – تدريب في الإسعافات الأولية

أعلنت اللجنة الشعبيّة في مخيم جباليا للاجئين الفلسطينيين، عن بدء التسجيل لدورة في الإسعافات الأولية لأهالي مخيم جباليا، وبشكلٍ مجاني.

وأوضحت اللجنة في إعلان الدورة التي تأتي بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني – فرع شمال غزة، أنّ هدف الدورة توعية الشباب بإجراءات الإسعافات الأولية في أوقات الطوارئ.

وبيّنت اللجنة، أنّ العدد المطلوب للمشاركة في هذه الدورة 25 فرداً من أبناء مخيم جباليا، فيما ستقسّم الدورة على 3 لقاءات تدريبية.

وأشارت اللجنة، إلى أنّ أيّام التدريب والمشاركة في الدورة ستكون أيّام: الأحد والاثنين والثلاثاء بدءً من تاريخ 26 تموز/ يوليو الجاري في مقر اللجنة الشعبيّة في مخيم جباليا مقابل المدرسة الفوقا.

ودعت اللجنة كافة الراغبين في المشاركة التوجه للتسجيل في مقر اللجنة الشعبية لتعبئة نموذج الالتحاق بالدورة، حيث يبدأ التسجيل من يوم الأحد 16 تموز/ يوليو وينتهي بتاريخ 23 من ذات الشهر.

ويُشار إلى أنّها ليست الدورة الأولى من نوعها التي تعلن عنها اللجنة الشعبية، إذ نظمت في أوقاتٍ سابقة العديد من الدورات والتدريبات التي تهدف لتنمية قدرات وتثقيف أبناء المخيم.

ويُعتبر مخيم جباليا أكبر مُخيّمات اللاجئين الثمانية في قطاع غزّة، ويقع إلى الشمال من غزة بالقرب من قرية تحمل ذات الاسم، وفي أعقاب النكبة الفلسطينيّة في العام 1948، استقر أكثر من 35,000 لاجئ، واليوم هناك حوالي 113,990 لاجئا في المُخيّم، معظمهم قدموا من القرى الواقعة جنوب فلسطين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد