الاحتلال يحوّل أسيراً من مخيم جنين للاعتقال الإداري 4 أشهر

الأحد 16 يوليو 2023
أرشيفية _ الاحتلال يستخدم سياسة الاعتقال الإداري بشكل متصاعد
أرشيفية _ الاحتلال يستخدم سياسة الاعتقال الإداري بشكل متصاعد

أفادت مصادر حقوقيّة، اليوم الأحد 16 يوليو/ تموز، بأنّ محكمة الاحتلال الصهيوني أصدرت حكماً بالاعتقال الإداري بحق أحد أسرى مخيم جنين للاجئين الفلسطينيين.

وأوضحت المصادر، أنّ محكمة الاحتلال أصدرت حكماً بحق الأسير محمد رضا فارس مرعب الدبعي من مخيم جنين، بالسجن إدارياً لمدّة 4 أشهر.

وفي وقتٍ سابق، قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إنّ قوات الاحتلال الصهيوني شنَّت حملة اعتقالات واسعة في صفوف الفلسطينيين في مخيم جنين للاجئين الفلسطينيين خلال العدوان الأخير.

وكشفت الهيئة نقلاً عن محاميتها شيرين العراقي التي زارت سجن "مجدو"، أن قوات الاحتلال اعتقلت 130 فلسطينياً بينهم عدد من المصابين من مخيم جنين، فيما حوّلت عدداً منهم إلى الاعتقال الإداري.

وأوضحت الهيئة، أنّ هناك اكتظاظاً عالياً في أقسام السجن، حيث قامت إدارته بفتح قسم إضافي مخصص لأسرى مخيم جنين.

وطالب وكيل هيئة شؤون الأسرى عبد القادر الخطيب، كافة المؤسسات الدولية الحقوقية والإنسانية، وعلى وجه الخصوص اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بالضغط على حكومة الاحتلال الصهيوني وإدارة سجونها، للتدخّل العاجل في علاج الأسرى الجرحى، الذين اعتقلوا مؤخراً خلال اجتياح مخيم جنين للاجئين الفلسطينيين.

وحمّل الخطيب في بيانٍ له، حكومة الاحتلال وأدواتها المسؤولية الكاملة عن حياة كافة المعتقلين والمصابين منهم على وجه الخصوص أبناء مخيم جنين.

وأوضح الخطيب، أنّ هذه الدعوة تأتي في ظل الممارسات الغير أخلاقية وإنسانية التي تسير في نهجٍ متصاعد من قبل جنود الاحتلال خلال تنفيذهم للمداهمات والاعتقالات.

كما حذّر الخطيب من التفرّد بالأسرى الجرحى والمصابين، وتركهم فريسة لأهواء المتطوعين لممارسة الأعمال الطبية والتمريضية في جيش الاحتلال وإدارة السجون.

وكانت قوات الاحتلال قد انسحبت، ليل الثلاثاء 5 يوليو من مدينة ومُخيّم جنين، بعد عدوانٍ كبيرٍ استمر مدّة يومين أسفر عن ارتقاء 12 شهيداً وإصابة أكثر من 120، وعشرات الاعتقالات في صفوف أبناء المخيم، إلى جانب ما خلفه من دمارٍ كبيرٍ في البنى التحتيّة والخدميّة ومنازل اللاجئين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد