حملة اعتقالات ومداهمات للاحتلال تطال مخيمي قلنديا والعروب

الإثنين 17 يوليو 2023
أرشيفية – مداهمات لجيش الاحتلال في مخيم قلنديا
أرشيفية – مداهمات لجيش الاحتلال في مخيم قلنديا

شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم الاثنين 17 تموز/ يوليو، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرّقة بالضفة المحتلة طالت مخيم قلنديا ومخيم العروب للاجئين الفلسطينيين بالضفة المحتلة.

وأفادت مصادر مقدسية، بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت الشاب إبراهيم ضراغمة الشوعاني من مخيم قلنديا للاجئين الفلسطينيين شمال مدينة القدس المحتلة.

وأوضحت المصادر، أنّ الاحتلال اعتقل الشاب الشوعاني بعد اقتحام منزله في مخيم قلنديا بمدينة القدس، وفي أعقاب ذلك اندلعت مواجهات عنيفة في المخيم.

وفي الخليل، أصيب عدد من الفلسطينيين بالاختناق، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال عند مدخل مخيم العروب للاجئين الفلسطينيين شمال الخليل.

وخلال المواجهات، أطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي، والغاز السام صوب الشبان والمنازل القريبة، ما أدى إلى إصابة عدد من الشبّان بالاختناق، فيما أوقفت قوات الاحتلال أوقفت مركبة للمارة على الشارع الرئيسي، واحتجزت ركابها.

وخلال شهر يونيو 2023، رصد موقع بوابة اللاجئين الفلسطينيين مئات الانتهاكات التي تركّزت في عدّة مخيمات بالضفة المحتلة، حيث توزّعت آثار الاعتداءات الصهيونيّة ما بين الإصابات بالرصاص بهدف القتل، وما بين الاعتقالات والمداهمات لمنازل اللاجئين الفلسطينيين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد