اعتقالات ومداهمات الاحتلال بالضفة تطال مخيمي عايدة وعقبة جبر

الإثنين 24 يوليو 2023
أرشيفية – اقتحام قوات الاحتلال لمخيم عقبة جبر في أريحا
أرشيفية – اقتحام قوات الاحتلال لمخيم عقبة جبر في أريحا

شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم الاثنين 24 تموز/ يوليو، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرّقة بالضفة المحتلة طالت مخيم عقبة جبر ومخيم عايدة للاجئين الفلسطينيين بالضفة المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم عقبة جبر للاجئين الفلسطينيين جنوب مدينة أريحا، وذلك من خلال تعزيزات عسكرية كبيرة.

وأوضحت المصادر، أنّ قوات الاحتلال نشرت قناصة على أسطح المنازل، ما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة أطلقت خلالها الرصاص الحي، وقنابل الغاز السام، دون أن يبلغ عن إصابات.

كما داهمت قوات الاحتلال منزل عائلة الشاب حسن عوضات في مخيم عقبة جبر وفتشته وعبثت بمحتوياته.

وفي بيت لحم، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة الخضر ومناطق جبل الموالح ورفيدة وهندازة ومخيم عايدة للاجئين الفلسطينيين، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

أمّا في نابلس، فقد اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبّان خلال اقتحام بلدة بيتا، وهم: أيوب حماد إبراهيم حمايل (36 عاماً)، وضياء إسماعيل عبد القادر دويكات (21 عاماً)، بعد أن داهمت منزليهما وفتشتهما، فيما جرى اعتقال أنور خويرة، بعد أن داهمت منزله في منطقة المساكن الشعبية في نابلس.

وخلال شهر يونيو 2023، رصد موقع بوابة اللاجئين الفلسطينيين مئات الانتهاكات التي تركّزت في عدّة مخيمات بالضفة المحتلة، حيث توزّعت آثار الاعتداءات الصهيونيّة ما بين الإصابات بالرصاص بهدف القتل، وما بين الاعتقالات والمداهمات لمنازل اللاجئين الفلسطينيين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد