لازاريني يلتقي أطفال غزة ويؤكّد دعم "أونروا" لبرامج التعليم والترفيه

الأربعاء 26 يوليو 2023
خلال لقاء لازاريني مع أطفال اللاجئين خلال نشاطات المرح الصيفية
خلال لقاء لازاريني مع أطفال اللاجئين خلال نشاطات المرح الصيفية

زار المفوّض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" فيليب لازاريني مواقع أسابيع المرح الصيفيّة في قطاع غزّة، حيث شارك طلبة "أونروا" بعض الأنشطة التعليميّة والترفيهيّة.

وخلال زيارته لأحد مواقع المرح الصيفيّة في دير البلح، أكَّد لازاريني أنّ هذه الزيارة رفيعة المستوى تأتي تعبيراً عن التزام ودعم وكالة "أونروا" لبرامج الترفيه والتعليم التي تسعى إلى تقديم تجارب إيجابية وتعليمية للأطفال اللاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة.

وبحسب بيان لوكالة "أونروا"، فقد تضمنت الفعالية جلسة حواريّة مفيدة جمعت لازاريني بمجموعة من الطلبة المشاركين، حيث تناولت المناقشة موضوع المواطنة العالمية، الذي تم ادراجه حديثاً ضمن أنشطة أسابيع المرح، إذ عبّر الطلبة عن فرحتهم بإضافة هذا الموضوع إلى البرنامج الترفيهي والتعليمي.

وأشارت وكالة "أونروا" إلى أنّها من خلال هذه الأنشطة الشيقة والتثقيفية تحفّز الطلبة على المشاركة الفعّالة في المجتمع وتعزّز لديهم الوعي بالقضايا العالمية.

وأوضحت "أونروا" أنّها تلتزم بتقديم الدعم اللازم للاجئين الفلسطينيين، وتعمل على توفير فرص تعليمية وترفيهية ذات جودة عالية لأطفال اللاجئين، لتمكينهم من مستقبل أفضل وأكثر إشراكاً في المجتمع العالمي.

وأكَّدت "أونروا" أنّ زيارة لازاريني إلى أسابيع المرح في دير البلح تعد خطوة مهمة نحو تعزيز روح المبادرة والتفاعل الإيجابي بين "أونروا" والطلبة، وتعكس التزام "أونروا" الدائم بمساعدة اللاجئين الفلسطينيين في مواجهة التحديات وتحقيق آمالهم وطموحاته.

ويُشار إلى أنّ وكالة "أونروا" تستمر للأسبوع الثالث على التوالي في تنفيذ أنشطة أسابيع المرح الصيفية في 91 موقعاً تابعاً لها في أنحاء قطاع غزة.

363329763_684641443702125_1036273219658058550_n.jpg
 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد