الاحتلال يحطم محتويات مدرسة في بلدة بيتا المهددة بالاستيطان

الجمعة 28 يوليو 2023
مدرسة بير قوزا
مدرسة بير قوزا

اقتحمت قوة من جيش الاحتلال "الإسرائيلي" فجر اليوم الجمعة 28 تموز/ يوليو، مدرسة "بير قوزا" المختلطة للتعليم الأساسي في بلدة بيتا جنوب نابلس المحتلّة، وقامت بتحطيم محتوياتها.

وقالت مصادر محليّة: إنّ قوات الاحتلال اقتحمت المدرسة فجراً، وخلعت أبواب الغرف الإدارية، وقامت بتخريب متعمد للأثاث والأجهزة الالكترونية وملفات الطلاب، وصادرت كاميرات المراقبة الموجودة في المدرسة.

وزارة التربية والتعليم في حكومة السلطة الفلسطينية، أدانت الاقتحام، ودعت المنظمات والمؤسسات الدولية والإنسانية والحقوقية والإعلامية والهيئات الدبلوماسية والمدافعة عن التعليم، "إلى فضح هذه الانتهاكات واتخاذ موقف حازم تجاه هذه الممارسات التي تشكل انتهاكاً صارخاً لمنظومة القوانين والحقوق، وفي مقدمتها الحق في التعليم".

وأشارت الوزارة، إلى أنّ اقتحام الجيش للمدرسة ليس الأوّل من نوعه، بل هو الاقتحام الثاني خلال أيام، "في مشهد بات يتكرر في مؤسساتنا التعليمية، ويؤكد على استهداف الاحتلال المتواصل للتعليم وفي المناطق كافة" بحسب تصريح للوزارة.

وتشهد بلدة بيتا اعتداءات متكررة من قبل قوات الاحتلال ومستوطنيه، تطال الأراضي الزراعية والمدارس والمنشآت، وذلك في سياق استهدافها بالقضم الاستيطاني، فيما تشهد البلدة مواجهات متكررة بين شبانها وقوات الاحتلال.

Picture3.jpg

Picture4.jpg

 

Picture5.jpg


 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد