مفوّض عام "أونروا" يزور مخيم جنين للاطلاع على أوضاع المخيم

السبت 29 يوليو 2023
زيارة مفوض عام وكالة "أونروا" لمخيم جنين بالضفة المحتلة
زيارة مفوض عام وكالة "أونروا" لمخيم جنين بالضفة المحتلة

نظّمت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" بالضفة المحتلة، زيارة للمفوّض العام لوكالة "أونروا" فيليب لازاريني إلى مخيم جنين للاجئين الفلسطينيين للاطلاع على أحوال المخيم في أعقاب الدمار الكبير الذي لحق به جراء عدوان الاحتلال الواسع الذي تعرّض له بداية تموز الحالي.

وأوضحت "أونروا"، أنّ لازاريني التقى خلال الزيارة بموظفي "أونروا" واللاجئين في الفلسطينيين في مخيم جنين، وذلك للوقوف على آثار الاجتياح العنيف لمخيم جنين الذي وقع في بداية شهر تموز.

وبحسب بيانٍ لوكالة "أونروا"، فقد أصيب المفوض العام بالصدمة حال رؤيته لمستوى الدمار الذي لحق بالبنية التحتية في مخيم جنين.

وعبّر المفوّض خلال زيارته، عن صدمته إزاء مستوى القلق والخوف الذي تعرّض له سكّان مخيم جنين لا سيما الأطفال في المخيم.

وفي وقت سابق، دعت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" بالضفة المحتلة، كافة الدول المانحة وشركاء الوكالة إلى توفير الدعم المالي بشكلٍ فوري للاستجابة الطارئة للوضع الإنساني وإنقاذ مخيم جنين للاجئين الفلسطينيين.

وتعمّد الاحتلال "الإسرائيلي" استهداف البنى التحتية والخدمية لمخيم جنين بشكل واسع فضلاً عن منازل اللاجئين، خلال العدوان الذي بدأ يوم فجر 3 تموز/ يوليو وانتهى يوم الخامس من ذات الشهر، مخلفاً 12 شهيداً وأكثر من 100 جريح، ودمار واسع في البنى التحتية والممتلكات.

5666.JPG
 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد