قتيل وجرحى خلال اشتباكات في مخيم عين الحلوة

الأحد 30 يوليو 2023
خلال حالة التوتر في مخيم عين الحلوة الليلة
خلال حالة التوتر في مخيم عين الحلوة الليلة

أفادت مصادر محلية، بمقتل شخص وإصابة 6 آخرين على الأقل، إثر اشتباكات مسلحة وقعت الليلة الماضية، في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين، جنوب لبنان.

وبحسب مراسل بوابة اللاجئين في صيدا ، أنّ الوضع الأمني المتوتر داخل مخيم عين الحلوة أدى إلى سقوط قتيل وإصابة 6 من سكان مخيم عين الحلوة بينهم أطفال، فيما يجري العمل من كافة الجهات لتطويق الحدث.

وفي بيان صادر عن آل فرهود  و آل جمعة و عموم أهالي بلدة الصفصاف نعت فيه الشاب المغدور عبد الرحمن صديق فرهود، وقالت إن: " الشاب المظلوم عبد الرحمن صديق فرهود اغتيل و قتل  إثر عملية جبانة، و سيصلى على جثمانه الطاهر غداً بعد صلاة الظهر في مقبرة درب السيم القديمة و يوارى الثرى فيها."

الشاب الضحية عبد الرحمن صديق فرهود

ويشهد المخيم  حالة من الهدوء الحذر يتخللها رشقات نارية بين الحين والآخر والقاء قنابل يدوية، بالتزامن مع الدعوة لاجتماع طارئ للقيادة السياسيه الفلسطينية في لبنان لبحث سبل وقف إطلاق النار في مخيم عين الحلوة.

ويُشار إلى أنّ هذه الاشتباكات تأتي بعد نحو شهرين على اشتباكات مماثلة أسفرت عن مقتل عضو في حركة فتح داخل المخيم، ويأتي التصعيد الحالي في مخيم عين الحلوة إثر محاولة اغتيال تعرض لها ناشط إسلامي في المخيم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد