لجنة التحقيق بالاغتيالات في مخيم عين الحلوة تباشر عملها

الخميس 03 اغسطس 2023
آثار الحرائق التي سببتها الاشتباكات في مخيم عين الحلوة
آثار الحرائق التي سببتها الاشتباكات في مخيم عين الحلوة

قال أمين سر حركة فتح في لبنان فتحي أبو العردات: إنّ لجنة التحقيق في الاغتيالات التي شهدها مخيم عين الحلوة ستباشر عملها اليوم الخميس 3 آب/ أغسطس، وهناك قرار بتسليم المتورطين بحادثتي الاغتيال في المخيم، وبتنسيق مع مخابرات الجيش اللبناني والقوى اللبنانية التي رعت اجتماعات التهدئة.

وأشار أبو العردات في مؤتمر صحفي عصر اليوم، أنّ كافة المتورطين الذين يثبت تورطهم، سيجري تسليمهم، بغض النظر عن انتمائهم السياسي، مشيراً إلى أنّ هناك توافقاً بين كل القوى الفلسطينية سواء إسلامية أو من قوى التحالف، وكلها كانت حاضرة باجتماع اليوم.

جاء ذلك، عقب اجتماع عقد في مقر "الاتحادات" التابع لحركة فتح في مخيم عين الحلوة، لبحث الإجراءات العملية لتثبيت وقف إطلاق النار، بعد جولة من المعارك العنيفة ليل أمس، ووضع اللمسات النهائية على اللجنة المكلّفة بالتحقيق باغتيال الشاب عبد الرحمن فرهود، وقائد الأمن الوطني في صيدا أبو أشرف العرموشي وأربعة من مرافقيه.

وستعقد لجنة التحقيق بالاغتيالات التي تفجرت على إثرها المعارك خلال الأيام الأربعة الفائتة، اجتماعها الأوّل اليوم، على أن تباشر عملها بالتوافق بين كافة القوى الوطنية الإسلامية المنضوية ضمن "هيئة العمل الفلسطيني المشترك".

وكانت القوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية، قد اتفقت على ان يكون رئيس لجنة التحقيق، اللواء الفلسطيني المتقاعد في منظمة التحرير معين كعوش، الذي يرأس هيئة العسكريين الفلسطينيين المتقاعدين، وسيعاونه قائد القوة الأمنية المشتركة محمد العجوري، إضافة إلى شخصيتين من القوى الإسلامية وتحالف القوى الفلسطينية من خارج منظمة التحرير.

وأشارت مصادر، إلى أنّ اللجنة ستكون في حالة تنسيق مباشر مع مخابرات الجيش اللبناني والأجهزة الحكومية، على أن يتم تسليم المتورطين الذين تشير إليهم معطيات التحقيق، للدولة اللبنانية والأجهزة القضائية.

جاء ذلك، عقب جولة تصعيد ميدانية ليل أمس الأربعاء، استعملت فيها أسلحة متوسطة وقذائف ثقيلة، وأسفرت عن مقتل شاب وسقوط عدد من الإصابات، فضلاً عن توسيع رقعة الدمار، وخصوصاً في حيي الطوارئ والتعمير.

ويشهد مخيم عين الحلوة منذ ساعات الصباح الأولى من اليوم الخميس، حالة من الهدوء الحذر، وسط حركة دخول طفيفة للأهالي لتفقد منازلهم، فيما أغلق الجيش اللبناني حاجز منطقة الحسبة، وجرى فتح مدخل المخيم من جهة حيي الطوارئ والتعمير.

اقرأ/ي أيضاً: بعد هدوء 24 ساعة.. تجدد المعارك ليلاً في مخيم عين الحلوة

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد