اشتباكات في جنين.. وحملة اعتقالات تطال مخيم شعفاط

الإثنين 07 اغسطس 2023
اقتحام قوات الاحتلال في جنين
اقتحام قوات الاحتلال في جنين

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الاثنين 7 أغسطس/ آب، شاباً مقدسياً من مخيم شعفاط للاجئين الفلسطينيين في مدينة القدس المحتلة.

وأفادت مصادر مقدسيّة، بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت الشاب لؤي أبو السعد، بعد اقتحام منزله في مخيم شعفاط بأعدادٍ كبيرة، حيث انتشرت القوات داخل شوارع المخيم، خلال عملية الاعتقال.

وفي الضفة، شنّت قوات الاحتلال حملة مداهمات وتفتيشات تخللتها مواجهات في بعض المناطق واعتقالات طالت عدداً من الشبان.

واقتحمت قوات الاحتلال مدينة جنين، من حاجز الجلمة بأكثر من 20 آلية عسكرية، وسط مواجهات واشتباكات، حيث تسللت وحدات خاصة إلى حي المراح متخفية داخل مركبات فلسطينية مدنية، وحاصرت عدة منازل، وتبعتها نحو 20 آلية عسكرية مصفحة لمساندتها.

ورداً على اقتحام الآليات العسكرية، اندلعت اشتباكات مسلحة عنيفة وسمعت أصواتها في أرجاء المدينة خاصة بمنطقة حي المراح والمنطقة الشرقية، فيما داهمت قوات الاحتلال منزل عائلة الخمايسة بحي المراح في جنين، واعتقلت شاباً من منزل العائلة، بعد أن عاثت به خراباً وأخضعت قاطنيه لتحقيقاتٍ ميدانيّة.

وخلال شهر يونيو 2023، رصد موقع بوابة اللاجئين الفلسطينيين مئات الانتهاكات التي تركّزت في عدّة مخيمات بالضفة المحتلة، حيث توزّعت آثار الاعتداءات الصهيونيّة ما بين الإصابات بالرصاص بهدف القتل، وما بين الاعتقالات والمداهمات لمنازل اللاجئين الفلسطينيين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد