شهيدان خلال اشتباكاتٍ عنيفة مع الاحتلال في مخيم عقبة جبر

الثلاثاء 15 اغسطس 2023
الشهيدان قصي الولجي ومحمد نجوم
الشهيدان قصي الولجي ومحمد نجوم

استشهد شابان، فجر اليوم الثلاثاء 15 أغسطس/ آب، برصاص قوات الاحتلال الصهيوني خلال اشتباكاتٍ عنيفة اندلعت في مخيم عقبة جبر للاجئين الفلسطينيين في أريحا شرق الضفة المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ الشهيدين هما: قصي عمر الولجي ومحمد ربحي نجوم، حيث استشهدا عقب إصابتهما برصاص قوات الاحتلال خلال مواجهات عنيفة اندلعت في مخيم عقبة جبر.

وأعلنت وزارة الصحة في حكومة السلطة الفلسطينيّة، عن استشهاد الطفل قصي عمر سليمان الولجي (16 عاماً) والشاب محمد ربحي نجوم (25 عاماً)، وذلك بعد إصابتهما برصاص في الصدر أطلقه عليهما جنود الاحتلال خلال العدوان على مخيم عقبة جبر في أريحا فجر اليوم.

وأضافت المصادر، أنّ قوات الاحتلال اقتحمت مخيم عقبة جبر، واعتقلت الشاب محمد ناصر أبو العسل من منزل عائلته في المخيم، قبل اندلاع مواجهات عنيفة أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص الحي تجاه الشبان.

وبحسب المصادر، نفّذت قوات الاحتلال حملة دهم وتفتيش لعدد كبير من المنازل في المخيم وعاثت فيها خراباً، فيما أخضعت قاطنيها لتحقيقاتٍ ميدانية بعد احتجازهم لساعات.

من جهتها، أشارت جمعية الهلال الأحمر، إلى إصابة شابين بجراح خطيرة جداً برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحام مخيم عقبة جبر، حيث جرى نقلهما إلى مستشفى أريحا الحكومي، واُعلن عن استشهادهما لاحقاً.

ويُشار إلى أنّ مخيم عقبة جبر للاجئين الفلسطينيين تأسّس إبان النكبة عام 1948 على مسافة 3 كيلومترات إلى الجنوب الغربي من أريحا، وينحدر سكّانه من قرابة 300 قرية شمال حيفا بالإضافة إلى مناطق غزة والخليل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد