كتيبة جنين تنفذ حملة "الكسوة المدرسية" لطلبة مخيم جنين

الإثنين 21 اغسطس 2023
أثناء توزيع كتيبة جنين للوازم المدرسية على أبناء المخيم
أثناء توزيع كتيبة جنين للوازم المدرسية على أبناء المخيم

نفّذت كتيبة جنين حملة "الكسوة المدرسية" لطلبة المدارس في مخيم جنين، وذلك في الأيام الأولى لافتتاح العام الدراسي الجديد في الضفة المحتلة.

ووزّع عناصر من كتيبة جنين عشرات اللوازم المدرسية على الطلبة في مخيم جنين، فيما أكَّدت الكتيبة أنّ هذه الحملة تأتي في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعانيها أبناء المخيم، وخاصّة في أعقاب العدوان الأخير الذي شنه الاحتلال على المخيم.

وبيّنت الكتيبة، أنّ هذه الحملة تأتي ضمن سلسلة من الأنشطة التي تقوم بها حركة الجهاد الإسلامي لدعم صمود سكّان المخيم، وتقديراً لموقف الحاضنة الشعبية الداعمة للمقاومة.

وقبل أيّام، أعلنت وزارة التربية والتعليم في حكومة السلطة الفلسطينيّة، انطلاق العام الدراسي الجديد 2024/2023، في عدد من المدارس في محافظات الضفة الغربية، لافتةً إلى أنّ العام الدراسي في قطاع غزّة سينطلق في السادس والعشرين من الشهر الجاري.

وبحسب بيانات الوزارة، فإنّ أكثر من مليون وأربعمئة ألف طالب التحقوا بمقاعد الدراسة، من هؤلاء الطلبة 915 ألفاً و327 طالباً/ة في المدارس الحكومية، موزعين على ألفين و364 مدرسة، و342 ألفاً و955 طالباً/ة في مدارس وكالة "أونروا"، ويتوزّع هؤلاء الطلبة على 384 مدرسة، بمشاركة 12 ألفاً و183 معلمًا/ة في مدارس وكالة "أونروا".

5.jpeg
3.jpeg
2.jpeg
1.jpeg
 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد