اللجنة الشعبية بمخيم جباليا تنظم وقفة لمطالبة "أونروا" ببناء مدرسة جديدة

الأحد 27 اغسطس 2023
الوقفة التي نظمتها اللجنة الشعبية بمخيم جباليا
الوقفة التي نظمتها اللجنة الشعبية بمخيم جباليا

نظّمت اللجنة الشعبيّة في مخيم جباليا للاجئين الفلسطينيين شمال قطاع غزّة، وقفة احتجاجيّة رفضاً لمماطلة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في بناء مدرسةٍ جديدةٍ في الأرض المجاورة لمدرسة حلب، وذلك للتخفيف من اكتظاظ الطلبة.

وشارك في الوقفة التي نُظّمت أمام مقر مديرة المنطقة التعليمية، القوى الوطنية والإسلامية ومجالس أولياء الأمور واللجان الشعبيّة شمال غزة.

بدوره، طالب رئيس اللجنة الشعبية للاجئين في مخيم جباليا ماجد عكاشة، بضرورة الاسراع في بناء المدرسة في الأرض المجاورة لمدرسة حلب شمال غزة، حيث أنّ السكّان بحاجة ماسّة لبناء المدرسة للتخفيف من الازدحام الموجود في المدارس، علماً أن قرار البناء جاهز منذ خمس سنوات، وفي الفترة الحالية لا يوجد أي عقبات أو موانع تحول دون البدء في عملية بناء المدرسة.

وقال عكاشة خلال الوقفة، إنّه من الواجب دعم وكالة "أونروا" من أجل استمرارية وجودها وعملها بصفتها الشاهد الحي والقانوني والدولي على القضية الفلسطينية.

ووجّه عكاشة رسالة إلى كافة المعلمين والطواقم التعليميّة في محافظة شمال غزّة، داعياً إياهم للحافظة على الطلبة لأنّها أمانة في أعناقهم، لا سيما وأنّ كيان الاحتلال والمجتمع الغربي يستهدفان هذا الجيل بهدف فرض سياسات التجهيل عليه وابعاده عن المسيرة التعليميّة حتى يسهل عليهم السيطرة عليه وفرض سياساتهم المغرضة.

كما أكّد عكاشة، على ضرورة المحافظة على هذا الجيل المؤتمن على حمل أمانة الآباء والأجداد، لا سيما وأنّه القادر على بناء المؤسّسات الفلسطينيّة وبناء الدولة المستقلة.

وفي ختام الوقفة، سلّم المشاركون مذكرة إلى مدير دائرة التعليم في وكالة "أونروا" فريد أبو عاذرة، موضحين فيها كافة مطالب الأهالي والتأكيد على ضرورة بناء المدرسة.

4-2.jpg
4-1.jpg

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد