حملة اعتقالات لجيش الاحتلال تطال أربع مخيمات بالضفة

الإثنين 28 اغسطس 2023
أرشيفية – اعتقال جنود الاحتلال لشاب من مخيم عايدة
أرشيفية – اعتقال جنود الاحتلال لشاب من مخيم عايدة

شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم الاثنين 28 أغسطس/ آب، حملة مداهماتٍ في مناطق متفرّقة بالضفة المحتلة طالت أربع مخيمات للاجئين الفلسطينيين.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت جمعة الجوجو (41 عاماً)، وطلال الدبس (19 عاماً)، من مخيم عايدة للاجئين الفلسطينيين شمال بيت لحم، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها.

كما اعتقلت قوات الاحتلال يزن عطا الهريمي، ومصطفى حجازي النواورة من منطقة جبل الموالح وسط بيت لحم.

وأشارت المصادر، إلى أنّ قوات الاحتلال اقتحمت مخيم بلاطة للاجئين الفلسطينيين واعتقلت الشاب عز مرشود، بعد أن داهمت منزله، كما اقتحمت منطقة بلاطة البلد شرق نابلس، واعتقلت الشقيقين مكرم وتامر نعيم مسعود، فيما جرى اعتقال كفاح عناد جاغوب من بلدة بيتا جنوب نابلس، بعد أن داهمت منزله وفتشته، فيما اندلعت اشتباكات عنيفة مع الاحتلال.

أمّا في الخليل، اقتحمت قوات الاحتلال منزل الشاب وائل جوابرة في منطقة الجبل، في مخيم العروب للاجئين الفلسطينيين شمال الخليل.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال شاباً من مخيم جنين للاجئين الفلسطينيين عند حاجز عسكري واقتحمت بلدة عرابة وقرى جنوب جنين، حيث جرى اعتقال الشاب محمد الفايد من مخيم جنين أثناء مروره عند حاجز عسكري قرب طولكرم.

وخلال شهر تموز/ يوليو 2023، رصد موقع بوابة اللاجئين الفلسطينيين مئات الانتهاكات التي تركّزت في عدّة مخيمات بالضفة المحتلة، حيث توزّعت آثار الاعتداءات الصهيونيّة ما بين الإصابات بالرصاص بهدف القتل، وما بين الاعتقالات والمداهمات لمنازل اللاجئين الفلسطينيين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد