وتدمير في البنية التحتية..

شهيد وإصابات خلال عدوان للاحتلال على مخيمي نور شمس وطولكم

الثلاثاء 05 سبتمبر 2023
من عدوان الاحتلال على مخيم نور شمس
من عدوان الاحتلال على مخيم نور شمس

استشهد شاب فلسطيني، فجر اليوم الثلاثاء 5 سبتمبر/ أيولول، خلال عدوانٍ شنّه جيش الاحتلال الصهيوني على مخيمي نور شمس وطولكرم للاجئين الفلسطينيين شرق مدينة طولكرم بالضفة المحتلة.

وأفاد مراسل "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" نقلاً عن مصادر من المخيم، بأنّ الشاب عايد أبو حرب (21 عاماً) استشهد جرّاء إصابته بالرأس برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحامها مخيم نور شمس.

وأوضحت المصادر، أنّ نحو 15 آلية ترافقها جرافة عسكرية اقتحمت مخيم نور شمس شرقي طولكرم، فيما اندلعت اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال التي انتشرت أيضاً على أسطح البنايات العالية.

وبحسب المصادر، فإنّ مجموعات المقاومة تصدّت لعدوان الاحتلال برصاصٍ كثيف، فيما جرى تفجير عبوات ناسفة، ما أدى إلى إعطاب آليات الاحتلال العسكرية.

وبيّنت المصادر لمراسلنا، أنّ اشتباكات عنيفة ودوي انفجارات قوية سمعت في أرجاء المدينة، فيما دمّرت جرافات الاحتلال الشارع الرئيسي المحاذي لمدخل مخيم نور شمس "شارع نابلس"، كما دمرت عدداً من المحال التجارية والمركبات المتوقفة في حارة المحجر، فيما دمّرت جرافات الاحتلال أجزاء كبيرة من الشارع الرئيسي الواصل بين مدينة طولكرم ومنطقة وادي الشعير.

كما دمّرت قوات الاحتلال منزل مدير نادي الأسير بطولكرم إبراهيم حمارشة خلال اقتحامها لمخيم نور شمس.

ومن جهتها، أعلنت المؤسّسات التعليميّة في مخيمي طولكرم ونور شمس عن تعطيل الدوام بسبب عدوان الاحتلال.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد