اعتقالات جيش الاحتلال بالضفة تطال مخيمي الأمعري والجلزون

الثلاثاء 05 سبتمبر 2023
أرشيفية – خلال اقتحام قوات الاحتلال لمخيم الأمعري في رام الله
أرشيفية – خلال اقتحام قوات الاحتلال لمخيم الأمعري في رام الله

شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم الثلاثاء 5 سبتمبر/ أيلول، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرّقة بالضفة المحتلة طالت مخيمي الأمعري والجلزون للاجئين الفلسطينيين.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال اقتحمت مخيم الأمعري للاجئين الفلسطينيين جنوب رام الله، حيث اندلعت مواجهات عنيفة مع عشرات الشبان الذين رشقوا الاحتلال بالحجارة والزجاجات الحارقة.

وخلال اقتحام مخيم الأمعري، اعتقلت قوات الاحتلال كلاً من: الشاب صبري الطويل، وعبدو البواب وعدي حمدان خلال مداهمة منازلهم وتفتيشها.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الطالب الجامعي أمجد سلامة من مخيم الجلزون للاجئين الفلسطينيين، فيما جرى اعتقال الطالب الجامعي محمد حجاج من البيرة.

وفي مدينة القدس، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين رائد محمد حمدان، وصلاح الدين محمد الجمزاوي، بعد العبث بمحتويات منزليهما في بلده عناتا شمال شرق القدس.

أمّا في جنين، فقد اعتقلت قوات الاحتلال شابين من بلدة يعبد جنوب غرب جنين بعد دهسهما من قبل جيب عسكري واستولت على دراجتهما النارية وسط اندلاع مواجهات، حيث طاردت دوريات الاحتلال الشابين أثناء قيادتهما دراجتين ناريتين بعد اقتحام يعبد ومداهمة حي البعاجوة وصدمهما واعتقالهما، فيما لا تزال هويتهما مجهولة.

وخلال شهر تموز/ يوليو 2023، رصد موقع بوابة اللاجئين الفلسطينيين مئات الانتهاكات التي تركّزت في عدّة مخيمات بالضفة المحتلة، حيث توزّعت آثار الاعتداءات الصهيونيّة ما بين الإصابات بالرصاص بهدف القتل، وما بين الاعتقالات والمداهمات لمنازل اللاجئين الفلسطينيين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد